(محدث) حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المواطنين بمدن الضفة الغربية

(محدث) حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المواطنين بمدن الضفة الغربية

فتح ميديا - الضفة:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدد من المواطنين بمدن الضفة الغربية.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت معاذ محمد صومان (31 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، وأحمد سعيد صباح (23 عاما)، وصلاح موسى صباح (23 عاما)، من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابين من بلدة اليامون غرب مدينة جنين، ونفذت حملة تفتيش واسعة، واستجوبت مواطنين بينهم أسرى محررون.

وقالت مصادر محلية ، إن مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية، في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة وفتشوا عددا كبيرا من المنازل.

وأشارت إلى اعتقال الشابين سند سفيان خمايسة، ومحمد فرح سمودي، في الثلاثينات من العمر، وأفرجت عن عدد آخر من الشبان غالبيتهم أسرى محررون بعد التحقيق الميداني معهم.

كما فتشت عددا كبيرا من المنازل لأسرى محررين عرف من أصحابها: محمد ابو الهيجا، وثائر سمار، ومحمد عادل ابو حسن، ورامي حسن سمودي، وحسام عباهرة، وشادي غنمة، وجبريل بقلي، وعصام زغلول، وأنور فريحات.

وفي طوباس: أفاد كمال بني عودة مدير نادي الأسير في طوباس ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين فازع صوافطة، وعبادة شفيق الخراز عقب دهم منزليهما في مدينة طوباس، وتفتيشهما.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسن عامر من قرية تياسير شرقا، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وفي مدينة القدس: ذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مأمون فرحان من مخيم شعفاط، ومحمد سعادة سعيد من بلدة حزما، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما بطريقة وحشية.

وفي مدينة الخليل: قال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أُبيّ يوسف عبد الحميد ابو مارية (17 عاما) عقب دهم منزله ذويه في بلدة بيت أمر.

وأضاف، أن تلك القوات اعتقلت الشاب قصي جهاد جعارة، عقب دهم منزله في مخيم العروب شمال الخليل.

كما سلمت المواطن محمد ابراهيم بحر من بلدة بيت أمر بلاغا، لمقابلة مخابرات الاحتلال.