حركة فتح بساحة غزة تحذر من استشهاد الأسير أبو هواش وتحمل الاحتلال المسؤولية عن حياته

حركة فتح بساحة غزة تحذر من استشهاد الأسير أبو هواش وتحمل الاحتلال المسؤولية عن حياته

غزة – فتح ميديا:

 حذرت حركة فتح بساحة غزة (ملف الأسرى) من استشهاد الأسير البطل هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 128 يوماً على التوالي في ظروف صعبة جداً داخل زنازين الاحتلال، فحياته مهددة بالموت في كل لحظة.

وأشارت، إلى أن الأسير أبو هواش يواجه إجراءات تنكيليه عنصرية من قبل الاحتلال تتمثل بالتنكيل القضائي ضده من قبل محاكم الاحتلال العنصرية مروراً بالتنكيل الطبي والمماطلة الدائمة، والاهمال الطبي لحالته الصحية التي تعدت مراحل الخطر الشديد وأدت إلى إنهاك عام في كافة أجزاء جسده، ودخوله في انتكاسة طبيه لم يستطع فيها الحركة مع إعياء شديد وآلام حادة بالراس والمعدة، والمفاصل ومشاكل في النطق والبصر.

وأوضحت، أن الاحتلال وإدارة السجن مازالوا ورغم تشخيص الأطباء بخطورة حالته مازالوا يضاعفون التنكيل به، والإمعان بحرمانه من المتابعة الطبية المناسبة، والعلاج ومازالوا يرفضون الاستجابة لمطلبه الشرعي بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي بهدف الاضرار قدر المستطاع بصحته وسلامته، أو حتى تصفيته طبياً رغم كل التوصيات الطبية والمطالبات الحثيثة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية بإنهاء اعتقاله.

وحملت حركة فتح بساحة غزة (ملف الأسرى) الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش وسلامته، متهمةً الاحتلال بالشروع بقتل الأسير أبو هواش مع سبق الإصرار.