حركة فتح بالمحافظة الوسطى تُصدر تقريراً شهرياً بأهم الأنشطة والفعاليات خلال شهر يناير 

حركة فتح بالمحافظة الوسطى تُصدر تقريراً شهرياً بأهم الأنشطة والفعاليات خلال شهر يناير 

فتح ميديا- غزة:
أصدرت حركة فتح المحافظة الوسطى تقريراً شهريا بأهم الأنشطة والفعاليات لعدد من الأنشطة على كافة المستويات واللجان، التي تم إنجازها خلال شهر يناير، والتي لها دوراً بارزا من خلال الانشطة والفعاليات التي  قدمتها المحافظة، حيث قامت حركة فتح في محافظة الوسطى بإيقاد شعلة ال 56 لانطلاقة حركة فتح، وعقدت لجنة التعبئة الفكرية بالشراكة مع حركة الشبيبة الفتحاوية لقاء سياسي بعنوان "فتح ما بين الانطلاقة والانتفاضة ".
فيما نظمت لجنة اللاجئين وبمشاركة قاطع دير البلح والزوايدة ومجلس المرأة، وقفة احتجاجية أمام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بمدينة دير البلح ضد إجراءات الوكالة بحق الشعب الفلسطيني.


وزينت لجنة العمل التنظيمي شوارع مخيمات المحافظة برايات حـركـة فـتــح بمناسبة الذكرى ال 56 للانطلاقة.
كما وشارك مجلس الاعلام في تنظيم حملة تغريد بعنوان #الانطلاقة_56 .
ونظم مجلس المرأة بالمحافظة الوسطى احتفالاً وطنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لانطلاقة الــثـورة الفلسطينية الفتحاوية.
واستكملت لجنة اللاجئين التابعة للجنة المؤسسات والمجتمع المدني مبادرة "دائمًا معكم 2 " لتغطية عددًا من منازل الأسر المتعففة بالمحافظة.
ونظمت حركة فتح لقاء سياسي حول موقف تيار الإصلاح الديمقراطي من التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية، كما نظم مجلس المرأة ندوة سياسية بعنوان انطلاقة ومسيرة الفتح في المحافظة الوسطى.


وافتتحت لجنة المرأة العاملة معرضا "تراثنا فخرنا"، وشارك مجلس الإعلام في تنظيم حملة تغريد بعنوان #يومالشهيدالفلسطيني.
كما وكرمت اللجنة الاجتماعية عددًا من جرحى المحافظة، فيما نفذ مجلس العمال مبادرة "يوم عمل وإفطار عامل" لسائقي سيارات الأجرة في المحافظة وذلك للتخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها تزامناً مع جائحة كورونا.
وكرم مجلس المرأة الكادر النسوي الفتحاوي تقديراً لجهودهن في رفع اسم المجلس وتطوير دور المرأة السياسي.
ونفذ مجلس العمال المرحلة الثانية من مبادرة "إفطار عامل" وذلك في المناطق الشرقية لمدينة دير البلح.
كما وقدمت لجنة الأندية والساحات الشعبية بمجلس الشباب بساحة غزة في المحافظة الوسطى منحة مالية مقدمة من النائب محمد دحلان لثلاثة أندية متمثلة في "نادي أهلي النصيرات ونادي الأقصى الرياضي ونادي خدمات المغازي" وذلك للتخفيف من الأزمة المالية التي تعاني منها أندية القطاع.
ونظم مجلس العمال ندوة بعنوان "دور شريحة العمال في بناء النظام السياسي الفلسطيني".
ووزعت لجان الشبيبة الثانوية المظلات الشتوية على طلاب وطالبات الثانوية العامة بمدارس المحافظة وذلك وقوفاً الى جانب طلابنا وطالباتنا في الاجواء الشتوية.
ونظم مجلس المرأة ورشة عمل حول التثقيف والوعي الانتخابي على شرف ذكرى 30 لاستشهاد القائد صـلاح خـلف ورفاقه، في مبنى المحافظة.


ونظمت لجنة المرأة العاملة بمدينة دير البلح تنظم لقاءا بعنوان "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة العاملة" للتأكيد على دور المرأة ومكانتها الفاعلة بالمجتمع الـفلسطيني.
وعقدت لجنة الاتحاد والنقابات بمجلس العمال لقاءا تحت عنوان العمال شركاء في الحياة السياسية وتناول اللقاء دور النقابات واللجان النقابية العمالية في العملية الديمقراطية.
وشارك مجلس الاعلام في تنظيم حملة تغريد بعنوان #دائماً_معكم التي تهدف الى تأمين مواصلات آمنة ومجانية للعالقين في القاهرة والعائدين الى قطاع غزة.
فيما كرمت لجنة المكاتب الحركية، المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحة غزة كوكبة من محامي المحافظة الوسطى ضمن برنامج " أوفياء لحراس القضاء" الذي يستهدف تكريم 1000 محامي على مستوى محافظات قطاع غزة.