ثلاث إصابات بكورونا في قسم غسيل الكلى بمجمع الشفاء في غزة

ثلاث إصابات بكورونا في قسم غسيل الكلى بمجمع الشفاء في غزة

فتح ميديا - غزة:

أعلن رئيس الكلى في مجمع الشفاء الطبي بغزة د. عبد الله القيشاوي، اليوم الإثنين، تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا من مرضى الفشل الكلوي.

وقال القيشاوي في تصريحٍ صحفي، إنه "عقب انتشار فيروس كورونا بغزة تم عمل مسحات لبعض مرضي غسيل الكلى بشكل عشوائي وتبين إصابة شخصين، وأجريت بعد ذلك مسحات جديدة لجميع مرضي غسيل الكلى عقب اكتشاف إصابة أحد المرضي في مستشفى الشفاء".

وأضاف: "يوجد 3 مصابين بأمراض غسيل الكلى، مصابون بفيروس كورونا وتم نقلهم إلي مستشفى الأوروبي، وجميعهم بصحة جيدة."

وأكد القيشاوي، على أن المنظومة الطبية تعمل بكل جهدها رغم الإمكانيات المتواضعة بغزة، وفق ضوابط السلامة، حيث يتم فرز المصابين بكورونا والمصابين بأمراض طبيعية مثل ارتفاع درجة الحرارة، مشيرًا في ذات السياق إلى وجود اهتمام كبير بقسم مرضي الكلى بسبب العدد الكبير لمرضي الكلى، إضافة إلي مناعتهم الضعيفة مقارنة بالأشخاص العاديين. 

ونوه إلى أنه يتم توعية مرضي غسيل الكلى بأن في حال وجود أعراض كورونا على أحد مرضي الكلى يجب إبلاغ الصحة أو الأطباء للقيام بالإجراءات الطبية اللازمة.

وسجلّت وزارة الصحة 182 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، خلال الـ"24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 1151 إصابة منها: حالات نشطة حاليًا 1054 (1024 من المجتمع و 30 من العائدين)، متعافين 89، وفيات 8 ( 7 من داخل المجتمع و 1 من العائدين )".

----

ت .ز