تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصحفية شيرين أبو عاقلة ويطالب بردع الاحتلال

تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصحفية شيرين أبو عاقلة ويطالب بردع الاحتلال
تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصحفية شيرين أبو عاقلة ويطالب بردع الاحتلال

رام الله- فتح ميديا

نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في بيان له ، الصحفية المقدسية الشجاعة شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت صباح اليوم الأربعاء 11/5/2022، بعد استهدافها برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيتها للعدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على جنين. 

واستشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد مسيرةٍ مهنيةٍ حافلة بالعطاء، وحضورٍ مميزٍ على الشاشة، وكشفت على مدى سنواتٍ طويلةٍ جرائم المحتلين بحق شعبنا في كل محافظات الوطن. 

وكانت أبو عاقلة على الدوام نموذجاً متميزاً للمرأة الفلسطينية التي سجلت نجاحاتٍ في كل الميادين، وشاركت ببطولةٍ في نقل الصورة الحقيقية للمجتمع الفلسطيني ومعاناته الدائمة بسبب الاحتلال.

وطالب تيار الإصلاح المحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الحقوقية في العالم سرعة التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة، وتقديم مرتكبيها إلى المحكمة، وردع الاحتلال عن استباحة الدم الفلسطيني في كل مكان. 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأصيب الزميل الصحافي علي السمودي ومراسلة قناة "الجزيرة" الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، قبل أن يُعلَن عن استشهاد الأخيرة. وقد ظهر من فيديوهات متداولة للحظة إصابتها أنّها كانت ترتدي السترة الخاصة بالصحافيين.

وقالت وزارة الصحة في بيان سابق، إنّ الصحافية أبو عاقلة أصيبت برصاص "حي" في الرأس مما أدى لاستشهادها، فيما أصيب الصحافي علي السمودي برصاص حي في الظهر ووضعه مستقر.