تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ينعي صائب عريقات

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ينعي صائب عريقات
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والقيادي بحركة

فتح ميديا-غزة

نعى تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة،  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والقيادي بحركة "فتح" صائب عريقات الذي توفي اليوم بعد إصاباته بفيروس "كورونا".

وأكد التيار في بيان له، "عاش الدكتور عريقات مناضلا وأكاديميا، وذاق مرارة الأسر في سجون الاحتلال، وكان أكاديميا مميزا في جامعة النجاح الوطنية، وسياسيا مخضرما ومفاوضا بارعا بجوار الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وجمعته وقيادة التيار سنوات من العمل المشترك والزمالة في مختلف مواقع العمل التنظيمي في حركة فتح والسياسي في إطار السلطة الوطنية ومنظمة التحرير.

وتوجه التيار إلى عموم شعبنا بالتعازي برحيل المناضل عريقات، وإلى جموع الفتحاويين في كل مكان، ويدعوهم إلى الوحدة والتلاحم ونبذ الفرقة ومحاولات شق الصف الوطني والفتحاوي، ويأمل أن يلتزم الكل الوطني والفتحاوي بموجبات الحفاظ على الأرث النضالي الذي تركه المناضل الراحل صائب عريقات.

نص البيان كامل: 

بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح 

ينعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح إلى شعبنا الفلسطيني القائد والمناضل الوطني والفتحاوي الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة المركزية بحركة فتح. 
عاش الدكتور عريقات مناضلاً وأكاديمياً، وذاق مرارة الأسر في سجون الاحتلال، وكان أكاديمياً مميزاً في جامعة النجاح الوطنية، وسياسياً مخضرماً ومفاوضاً بارعاً بجوار الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وجمعته وقيادة التيار سنوات من العمل المشترك والزمالة في مختلف مواقع العمل التنظيمي في حركة فتح والسياسي في إطار السلطة الوطنية ومنظمة التحرير. 
يتوجه التيار إلى عموم شعبنا بالتعازي برحيل المناضل عريقات، وإلى جموع الفتحاويين في كل مكان، ويدعوهم إلى الوحدة والتلاحم ونبذ الفرقة ومحاولات شق الصف الوطني والفتحاوي، ويأمل أن يلتزم الكل الوطني والفتحاوي بموجبات الحفاظ على الارث الكفاحي الذي تركه المناضل الراحل صائب عريقات. 

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح 

الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020

ـــــ

م.ن