بمساعدة الأحزاب العربية.. "أزرق أبيض" يسعى لتشكيل حكومة ضيقة

فتح ميديا-وكالات

كشف عضو الكنيست عن حزب (أزرق أبيض) "يائير لابيد"، أن حزبه يعتزم تشكيل حكومة ضيقة مع حزب (إسرائيل بيتنا وحزب العمل وميرتس)، بمساعدة الأحزاب العربية.

 ووفق القناة السابعة الإسرائيلية، قال لابيد:" على عكس كل الأكاذيب التي يوزعها نتنياهو، فإن القائمة المشتركة لن تكون جزءًا من هذه الحكومة، فقط سيصوتون لصالحها".

 وأضاف:" لقد قام نتنياهو بمثل هذه التعاونات معهم ألف مرة ". وأشار إلى أن حكومة الأقلية ليست التي يريدها أزرق أبيض، لكنها ستنهي الشلل الحالي وأن تضع الميزانية وإعادة الوزارات للعمل وفتح لجان الكنيست والاعتناء بالمجال التجاري وتجنب كساد الاقتصاد.

فيما هاجم أعضاء حزب (أزرق أبيض) حزب الليكود في لجنة الانتخابات لامتناعه عن التصويت بالموافقة على نتائج الانتخابات اليوم الثلاثاء.

وقال حزب أزرق أبيض، "إن قرار الليكود بالامتناع عن التصويت للموافقة على نتائج الانتخابات هو سابقة خطيرة لفشل في الحصول على نتائج الانتخابات التي يريدها".

وأضاف: "بعد مكتب المدعي العام والمحاكم والنائب العام، يحاول أنصار نتنياهو أيضًا جعل لجنة الانتخابات عدوًا للشعب، ولن نسمح بذلك يجب علينا تشكيل حكومة ومنع الانتخابات الرابعة ".

ـــــــ

م.ن