بسبب "كورونا".. الصحة العالمية تُحذر من احتمالية وفاة 700 ألف شخص في أوروبا

بسبب "كورونا".. الصحة العالمية تُحذر من احتمالية وفاة 700 ألف شخص في أوروبا

فتح ميديا-نيويورك:

حذّرت منظمة الصحة العالمية، من احتمال تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في أوروبا مع حلول الربيع، في وقت تثير القيود الصحية الجديدة غضب السكان.

وقالت منظمة الصحة: "إن منطقة أوروبا مازلت تحت سيطرة وباء "كوفيد-19"، مُشيرةً إلى أنّ الأسبوع الماضي، ارتفع عدد الوفيات المعلنة جراء "كورونا" إلى قرابة 4200 في اليوم، أي ضعف عدد الوفيات اليومية المسجّل أواخر شهر أيلول/سبتمبر (2100)".

وأضافت في بيانٍ صحفي: "يمكننا توقع ضغط عال أو شديد للغاية على أسرّة المستشفيات في 25 دولة وضغط عال أو شديد للغاية في وحدات العناية المركزة في 49 من أصل 53 بلدًا بحلول الأول من آذار/مارس 2022".

في تصريح صادم، قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان: ""إنّه على الأرجح بحلول نهاية الشتاء الحالي، سيكون الجميع إما تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا" جرّاء انتشار المتحورة دلتا".

من ناحيته، وفي مواجهة موجة الإصابات الجديدة، يستعدّ الجيش الألماني إلى جعل التلقيح ضد كوفيد إلزاميًا للجنود.

ونصحت الولايات المتّحدة رعاياها بتجنّب السفر إلى كلّ من ألمانيا والدنمارك بسبب ازدياد أعداد الإصابات بكوفيد-19 في البلدين اللذين يشهدان موجة وبائية جديدة بدأت بالانتشار في أوروبا بأسرها.

وترى منظمة الصحة العالمية أنّ ارتفاع عدد الاصابات يعود إلى تفشي المتحورة "دلتا" الشديدة العدوى وعدم التطعيم بشكل كاف وتخفيف تدابير الحد من الوباء.