برشلونة يلغي إقامة مباراة مع فريق اسرائيلي بالقدس

برشلونة يلغي إقامة مباراة مع فريق اسرائيلي بالقدس

فتح ميديا-وكالات:

أبلغ نادي برشلونة الإسباني رسميا، اليوم الخميس، رئيس نادي بيتار القدس الاسرائيلي موشيه هوغ بالغاء المباراة الودية التي كانت مقررة في مدينة القدس، بعد ضغوط من المنظمات الموالية للفلسطينيين.

وقال هوغ، إن الفريق الكتالوني كان من المفترض أن يصل إلى القدس للعب مباراة ودية مع فريقنا لكن لن تتم في القدس بل في مكان آخر".

وأضاف "برشلونة لن يأتي إلى إسرائيل لخوض مباراة ودية ضد بيتار القدس، والفريق الكتالوني الفاخر الذي كان من المفترض أن يحضر مباراة ودية في العاصمة لن يقوم برحلة إلى إسرائيل".

ورد رئيس البلدية موشيه ليون: "أنا أؤيد بلا تحفظ قرار موشيه باستضافة بيتار القدس للمباراة ضد برشلونة في القدس عاصمة إسرائيل وقرار التراجع عن ذلك ليس قرارًا مهنيًا أو رياضيا".

وقال: "مقاطعة القدس هي مقاطعة لإسرائيل بأكملها، وأدعو جميع الأطراف في دولة إسرائيل إلى عدم التعاون وعدم المساعدة في رسالة مقاطعة القدس".

بدوره أكد عضو الكنيست سامي أبو شحادة من القائمة المشتركة إنه بعد الضغط الكبير الذي مارسناه على برشلونة قرر النادي إلغاء المباراة ضد بيتار القدس.

من جهته هاجم عضو الكنيست أوفير كاتس من الليكود أبو شحادة، قائلاً: "هذا الرجل يخرب كل فرصة وكل ما له علاقة بدولة إسرائيل، وهذه المرة يرحب بإلغاء مباراة كرة قدم في القدس".