بالصور: مجلس العمال يفتتح موسم جني ثمار الزيتون بمبادرة تطوعية لمساندة المزارعين

بالصور: مجلس العمال يفتتح موسم جني ثمار الزيتون بمبادرة تطوعية لمساندة المزارعين

غزة - فتح ميديا

افتتح مجلس العمال ساحة غزة، اليوم الثلاثاء، موسم جني ثمار الزيتون، بمشاركة قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي ومزارعين ومتطوعين من مجلس العمال، وممثلين عن مجالس تيار الإصلاح.

وقال صلاح العويصي أمين سر هيئة العمل التنظيمي بحركة فتح ساحة غزة، أن هذه المبادرة تعمل على تعزيز روح العمل التطوعى ومساعدة المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها سكان قطاع غزة، وإحياءً للتراث الوطني بقطف ثمار الزيتون

وشارك الحاضرون في قطف الزيتون، مرتدين الكوفية الفلسطينية، وملابس تراثية، فيما ارتدت النساء المشاركات أثواب فلاحية مُطرزة.

وتخلل حفل الافتتاح، الذي نُظم في منطقة عبسان  الكبيرة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، فقرات فنية، وتناول طعام الإفطار من منتجات شجرة الزيتون، مثل "زيت الزيتون، والزعتر، والزيتون، وغيرها".

وتجمع متطوعي مجلس العمال، عند ساعات الصباح الباكر وانطلقوا نحو أراضي المزارعين  في المنطقة الشرقية، لمساعدتهم في قطف ثمار الزيتون .

وأكدد. خالد موسى أمين سر مجلس العمال ساحة غزة على ضرورة التمسك بالهوية الوطنية وإرث الأجداد والحفاظ على الصورة النمطية التي اعتاد عليها شعبنا على مدار سنوات طويلة من الكفاح من أجل التمسك بالأرض والهوية وأن التراث الفلسطيني حاضر في كل مناسبة وموسم خير.

وأضاف أن هذه المبادرة تعمل على تعزيز روح العمل التطوعى ومساعدة المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها سكان قطاع غزة، وإحياءً للتراث الوطني بقطف ثمار الزيتون.

وتابع، هذا الموسم يأتي في ظروف استثنائية صعبة أثقلت كاهل المزراعين والعمال الفلسطينين بسبب الإغلاقات نتيجة جائحة كوورنا وتبعاتها .

من جابنه، قال أمين سر مجلس العمال في محافظة خان يونس، وائل أبوحية أن هذه الفعالية تعزز صمود المزارعين وتعمل على احياء التراث  الشعبي الفلسطيني.

كما أكّد نائب أمين سر مجلس العمال ساحة غزة سمير الفاضي، أنّ فعالية الزيتون تأتي هذا العام في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا، مشدداً على أن هذه المبادرة تعمل على تعزيز روح العمل التطوعى ومساعدة المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها سكان قطاع غزة، وإحياءً للتراث الوطني بقطف ثمار الزيتون.