بالصور: الشبيبة الفتحاوية بمحافظة غزة تنظم حفلاً لتكريم أوائل الثانوية العامة

بالصور: الشبيبة الفتحاوية بمحافظة غزة تنظم حفلاً لتكريم أوائل الثانوية العامة
الشبيبة الفتحاوية تكريم أوائل الثانوية العامة

فتح ميديا - غزة:

برعاية النائب محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وبحضور كوكبة من نواب المجلس التشريعي وعدد من قيادات ساحة ومحافظة غزة ولفيف من القيادات الوطنية والاسلامية وأهالي الطلاب، نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية بمحافظة غزة اليوم مهرجاناً جماهيرياً في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة كرمت فيه كوكبة من متفوقي الثانوية العامة فوج 2021.

وافتتح الاحتفال بكورال موطني من أداء الطلاب ومن ثم السير بموكب وسط الحضور وعلى أنغام أناشيد الفرح ووسط فرحة الطلاب وعوائلهم، تمت إضافة لمسة جمالية باستخدام الألعاب النارية الملونة والمنثورات الثلجية وإسقاط البالونات الملونة على المتفوقين، وقدمت فرقة مستقبل وطن الكشفية عرضاً لحملة الأعلام وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وتقدم أحمد أبو العطا أمانة سر محافظة غزة خلال كلمته، تهنئة وتحيات القائد محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي للطلاب وعوائلهم مؤكدين متابعتهم والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم في استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأشار أبو العطا إلى احتضان قيادة التيار الطلبة المتفوقين والمبدعين وتستمر في تقديم المنح الدراسية من باب المساندة لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، إيماناً منها بأن هؤلاء الطلاب هم كنز ثمين للوطن وأن جدهم واجتهادهم من دعامات ورسوخ الدولة حتى يتمكنوا من الإسهام في البناء والنهوض ويخطوا ملامح المستقبل في وطن خالي من الشوائب.

وهنأ عبد الحافظ حميد أمين مجلس الشبيبة الفتحاوية بمحافظة غزة أبناء الشهداء والجرحى والأسرى المتفوقين بامتحانات الثانوية العامة ونجاحهم المتميز مشيرا إلى الإصرار والتحدي للظروف الصعبة التي مر بها الطالب الفلسطيني من جائحة كورونا وعدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

وثمن حميد دور وزارة التربية والتعليم على جهودها في إجراء إختبارات الثانوية العامة في أجواء صحية مريحة للطلبة.

وطالب إدارات الجامعات الفلسطينية والعربية تقديم التسهيلات والمنح دعما للطالب الفلسطيني ومساندته في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني ليتمكن من المساهمة في بناء مؤسسات الوطن.

وأكد حميد وقوف الشبيبة الفتحاوية مع الطالب وتسخيير كل إمكانياتها لدعمه وتسهيل كافة الإجراءات والإرشاد الأكاديمي من خلال مجالس الطلبة داخل الجامعات.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، شكرت الطالبة أسماء العجلة القائد محمد دحلان أبو فادي على رعايته تكريم المتفوقين، مؤكدةً على تحقيق الهدف بالمضي بفلسطين نحو المستقبل المشرق بالعقل والفكر والتنمية.

وأشارت العجلة إلى ما تعرض له الطالب من معاناة طيلة الأعوام السابقة والمثابرة والتفاني التي كانت عنوان المرحلة للوصول إلى هذا التفوق والفرحة التي انتظروها طويلاً.

وشكرت العجلة أهالي المتفوقين على وقوفهم ومساندتهم للطلاب وتوفير سبل الراحة وأجواء الدراسة الصحية، كما توجهت بالشكر لحركة الشبيبة الفتحاوية التي نظمت الاحتفال، واعدةً أن يكون الطالب الفلسطيني عند حسن ظن الجميع به، كما تربى وتعلم لأن يكون أهلاً للعلم والتقوى. 

وفي ختام الحفل كرمت قيادة حركة فتح في ساحة ومحافظة غزة  وعدد من الشخصيات الوطنية جموع المتفوقين الذين بلغ عددهم 49 متفوقاً ومتفوقة.

والجدير ذكره أن الحفل تخللته فقرات فنية مختلفة قدمتها فرقة أرضنا للفلكور الشعبي.