بالصور: تعرف على حصاد أنشطة وفعاليات حركة فتح محافظة الشمال خلال الاسبوع المنصرم

حصاد الأسبوع

بالصور: تعرف على حصاد أنشطة وفعاليات حركة فتح محافظة الشمال خلال الاسبوع المنصرم
لجنة المقطوعة رواتبهم تشارك في الوقفة الاحتجاجية امام مقر الامم المتحدة، وتم تقديم رسالة للمفوض العام للأمم المتحدة بغزة للضغظ على السلطة الفلسطينية، لتطبيق قرارات محكمة العدل العليا وعودة رواتبهم المقطوعة، ورفضا لاستمرار سياسة التفرد وقطع الرواتب على خلفية الرأي.

فتح ميديا- غزة:

نفذت حركة فتح، محافظة شمال غزة، مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والسياسية خلال الأسبوع المنصرم .

وقالت المحافظة في بيان لها أنها تسعى دائماً إلى تنفيذ تلك الأنشطة المجتمعية التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني.

_ بداية على الصعيد الاجتماعي، نفذت حركة فتح محافظة الشمال سلسلة من الزيارات الاجتماعية ، وتقديم واجب العزاء لعدد من العائلات في المحافظة الشمالية ، وتقديم التهانئ والتبريكات لعدد من ابناء التيار بالمحافظة .

_أما على الصعيد السياسي ، أحيت حركة فتح - محافظة الشمال "قلعة الشهيد القائد جمال ابو الجديان " قاطع الشهيد صلاح خلف، الذكرى الخامسة  عشر "15"، لرحيل الشهيد البطل رفعت  جمال نصر، وذلك بحضور قيادة الساحة والمحافظة ، قاطع الشهيد صلاح خلف  بكافة مكوناتها التنظيمية، 

_ شاركت حركة فتح ، محافظة الشمال ، اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم ، بالوقفة الاحتجاجية والمطلبية، أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بغزة وتم تقديم رسالة للمفوض العام للأمم المتحدة بغزة للضغظ على السلطة الفلسطينية، لتطبيق قرارات محكمة العدل العليا وعودة رواتبهم المقطوعة، ورفضا لاستمرار سياسة التفرد وقطع الرواتب على خلفية الرأي.

_ نظمت لجنة اللاجئين زيارة لإدارة مركز توزيع الشمال الأونروا ، حيث كان في استقبالهم الأخت عبير العجرمي منسق الشمال في مكتب مدير عمليات الوكالة ، وتم مناقشة العديد من القضايا، اهمها السلة الغذائية الموحدة، و إضافات المستفيدين، والتقليصات على السلة الغذائية، إضافة إلى العديد من الموضوعات والمشاكل التى تخص اللاجئين.

_ عقدت  حركة فتح محافظة الشمال "قلعة الشهيد القائد جمال أبو الجديان " لجنة التعبئة الفكرية  بالشراكة مع الاخوة في مجلس العمال ،و(ملف الاسرى )في اللجنة الاجتماعية، لقاء  سياسي بعنوان "  (معاناة الاسرى خلف القضبان ) وكان ضيف اللقاء الأخ / نضال أبو شمالة  نائب أمين سر مفوضية لجنة التعبئة الفكرية ساحة غزة  .

  _ على صعيد المرأة،  نفذت لجنة الكفاءات النسوية بمجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة الشمال  ، لقاء تدريبياً بعنوان" تعزيز دور  المرأة في القيادة للمرأة" ، بهدف رفع مستوى اشراكهن في آليات صنع القرار،  بحضور الاخوات هيئة المحافظة وامناء سر المناطق . حيث رحبت الأخت هبة عابد أمين سر مجلس المرأة بالمحافظة  بالأخوات مؤكدة على دور المرأة القيادي في كافة المراحل والمواقف ، وتناولت فيها الأخت رشا ابو زعيتر  مسئولة اللجنة تعريف القيادة ودورها المهم في رقي المجتمع مستندة بالأدلة لبعض الشخصيات البارزة التي صنعت الرقي لشعبها موضحة الفرق في المعنى بين القائد والمدير وأدوار  كل منهما.

_نفذت لجنة التواصل المجتمعي بمجلس المرأة في محافظة الشمال لقاء ديني عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة بحضور  الأخوات هيئة مجلس المحافظة والأخوات الفاعلات بمنطقة بهاء أبو جراد بقاطع الشهيد خليل الوزير  ، تناولت فيه الداعية عن  فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وأهمية لياليها   حيث يستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة .. نهاية اللقاء تم الرد على استفسارات الاخوات الحضور وكيفية عمل الطاعات المستحبة .

_على صعيد مجلس الشباب،  نفذت لجنة مستقبل وطن الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني محافظة الشمال، قلعة الشهيد المؤسس رياض زيد ، ورشة عمل بعنوان "كيفية إقامة وتنفيذ المخيمات الكشفية"، وحضر الورشة الأخ عائد أبو سليم أمين سر مجلس الشباب بالمحافظة وقادة فرق ومجموعات مستقبل وطن بالمحافظة.

_مجموعة صور من الزيارات الاجتماعية والتهانئ .