بالصور: إضاءة حول أنشطة وفعاليات حركة فتح بالمحافظة الوسطى خلال الأسبوع الماضي

بالصور: إضاءة حول أنشطة وفعاليات حركة فتح بالمحافظة الوسطى خلال الأسبوع الماضي

فتح ميديا - غزة:

نفذت حركة فتح، المحافظة الوسطى، مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية والسياسية والتدريبية ،خلال الأسبوع الماضي مع كافة مجالسها في مختلف المواقع الجغرافية التي تشمل المحافظة ،وفيما يلي إضاءة على أبرز تلك الفعاليات والانشطة :

تنظيم وعقد ورش عمل :

 كان أبزرها على صعيد المشاركة السياسية ،حيث  نفذت حركة فتح ساحة غزة في المحافظة الوسطى، لقاءً سياسياً بعنوان "المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية"  للحديث حول آخر المستجدات السياسية في الفترة الأخيرة منذ تأجيل الانتخابات إلى الوقت الحاضر منوهًا على أهمية الكادر التنظيمي في دعم وإنجاح العمل السياسي والتنظيمي.

بالإضافة إلى مشاركة المحافظة الوسطى في الوقفة الاحتجاجية أمام لجنة الانتخابات المركزية تنديدا باستمرار الاعتقال السياسية لمرشحي قائمة المستقبل في غزة.

أما علي صعيد مجلس المرأة  فقد نفذ مجلس المرأة في حركة فتح بالمحافظة الوسطى، لقاء تدريبياً بعنوان "تعزيز المهارات القيادية للمرأة" ، بهدف رفع مستوى اشراكهن في آليات صنع القرار، كون أن النساء مورداً لابد من استغلاله بالشكل الكافي من أجل الابتكار والأداء والقيادة، مشيرةً أن المرأة استطاعت أن تحقق العديد من الأهداف خلال السنوات السابقة في مجال تمكنها وتعزيز قدراتها لتشارك وتساهم في بناء المجتمع.

كما و نظم مجلس المرأة في المحافظة الوسطى قاطع الشهيد ياسر عرفات، ورشة بعنوان "الدعم النفسي" في منطقة هايل عبد الحميد،  لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي اللازم لهن والتخفيف من التوتر وحدة الضغوطات النفسية التي تتعرض لها النساء خلال العوان الاسرائيلي علي قطاع غزة .

واختتم مجلس المرأة فعالياته وانشطته  ،بتنفيذ  لجنة رياض الأطفال في مجلس المرأة في المحافظة الوسطى، قاطع شريف قنديل، يوماً ترفيهياً للأطفال، للتخفيف من الضغط النفسي والخوف الذي تعرضوا له بالعـ ـدوان الأخير على قطاع غزة، وفرض حجر بسبب وباء كورونا ، ورسم البسمة على وجوه الأطفال والأمهات.

أما على صعيد لجنة المرأة العاملة ،نظمت لجنة المرأة العاملة في مجلس عمال بالمحافظة الوسطى لقاءً في دير البلح تحت عنوان "تمثيل المرأة العاملة في النقابات ودورها الهام في المرحلة المقبلة، حيث  تعمل بحرص شديد على دوام صياغة أبجديات العمل النقابي القوي وبناء بيئة نقابية تحترم العامل وتوفر له الحماية النقابية في ظل غياب الدور النقابي.

كما ونظمت لجنة المرأة العاملة في مجلس عمال محافظة الوسطى،  لقاءً حول تطوير المهارات النقابية للمرأة العاملة ، لتعريف بالنقابة وأهميتها، والإطار القانونيّ الذي ينظم العمل النقابي، وبالإضافة إلى أنواع النقابات وآلية تشكيلها ونسبة تمثيل المرأة العاملة ومشاركتها فيها، وكيفية الاستفادة المرأة العاملة من دور النقابات.