"الوبائية بغزة": تمت السيطرة على بؤرة وسط القطاع وأقسام مشفى الشفاء مُراقبة

أن هناك بعض المحافظات ما زالت خالية من الفيروس كمحافظة خان يونس، معرباً عن تمنياته بألا يحدث توسع كبير للحالات على مستوى كافة محافظات القطاع.

"الوبائية بغزة": تمت السيطرة على بؤرة وسط القطاع وأقسام مشفى الشفاء مُراقبة
كورونا غزة- صورة ارشيفية

فتح ميديا - غزة 

أكد يحيى عابد منسق اللجنة الوبائية ب غزة ، أن كافة الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا التي تم اكتشافها تركزت في مدينة غزة وشمال القطاع، متوقعاً زيادة في عدد الإصابات بسبب المخالطين الذين لم نستطع الطواقم الوصول إليهم.

وأضاف عابد في حديث لـ "صوت فلسطين" تابعته وكالة "فتح ميديا" الإخبارية، أنه لغاية اللحظة ليست هناك نقطة لبداية انطلاق الفيروس، ولكن هناك بؤر لتفشي الفيروس وتتم السيطرة عليها، حيث أن بؤرة المنطقة الوسطى وخاصة مخيم المغازي تمت السيطرة عليها وتسجيل الحالات ولا إصابات جديدة هناك حتى اللحظة.

وأشار إلى أنه تم إضافة نظام جديد للحجر، وهو نظام الحجر المنزلي المراقب للمخالطين وهذا وصل تقريباً حتى اللحظة لـ520 مواطن محجورين ضمن هذا النظام.

ولفت إلى أنه تم تجهيز المشفى الأوروبي جنوب القطاع بقدرة سريرية تصل لـ400 سرير قابلة للتمدد، غير أن كافة المناطق التي ظهرت بها حالات تم فيها عملية الحجر الطبيعي.

وبشأن مشفى الشفاء "أكبر مشافي القطاع" أوضح أن غالبية الحالات الأخيرة كانت ضمن طواقم طبية وحالات كانت مخالطة من داخل الأقسام وتم حجرها وتعقيم الأقسام التي كان بها الفيروس، وهناك أقسام كثيرة تعمل به تحت نظام مراقبة احتياطي.

ولفت إلى أن هناك بعض المحافظات ما زالت خالية من الفيروس كمحافظة خان يونس، معرباً عن تمنياته بألا يحدث توسع كبير للحالات على مستوى كافة محافظات القطاع.