النائب نعيمة الشيخ علي: المرحلة الراهنة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني وتستوجب العودة إلى الوحدة الوطنية

فتح ميديا-غزة عقد المجلس التشريعي الفلسطيني، يوم الأربعاء 29/01/2020، جلسة خاصة في مقر بمدينة غزّة بمشاركة نواب حماس وفتح ومستقلين، لبحث سُبل مواجهة "صفقة القرن" التي أعلن بنودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الثلاثاء.

فتح ميديا - غزة

عقد المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الأربعاء 29/01/2020، جلسة خاصة في مقر بمدينة غزّة بمشاركة نواب حماس وفتح ومستقلين، لبحث سُبل مواجهة "صفقة القرن" التي أعلن بنودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الثلاثاء.

وقالت النائب عن حركة فتح نعيمة الشيخ علي، أنّ المرحلة الراهنة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والتي تستوجب من الجميع  نبذ الخلافات والعودة إلى الوحدة الوطنية للدفاع عن المقدسات والحقوق الفلسطينية.

وأردفت الشيخ علي في مداخلتها بجلسة التشريعي: "إن المسؤولية الأولى تقع على عاتق الرئيس الذي يملك مصادر القرار، حيث إنّ عيون شعبنا تنظر إلى القرارات التي سيتخذها للحفاظ على تضحيات قوافل الشهداء وأسرى الثورة الفلسطينية المباركة".

واستدركت: "علينا أنّ نخرج بمواقف واضحة وحاسمة لا تحتمل التأويل"، داعيةً إلى إعلان قيام دولة فلسطين وفق قرارات الأمم المتحدة، بحيث يتضمن دولة فلسطينية تحت الاحتلال، كبديل عن اتفاقات وقيود أوسلو وإلغاء بموجبها وثيقة الاعتراف المتبادل والتنسيق الأمني، ثم العمل بشكل جماعي لدفع العالم إلى الاعتراف بالقرارات الفلسطينية.

 

 

ــــــ

م.ن