المكتب الحركي للمعلمين ينفذ لقاء بعنوان "على خطى الياسر"

المكتب الحركي للمعلمين ينفذ لقاء بعنوان "على خطى الياسر"
المكتب الحركي للمعلمين ينفذ لقاءج بعنوان

فتح ميديا-غزة

نفد المكتب الحركي للمعلمين في لجنة المكاتب الحركية بمحافظة غزة اليوم وبحضور لفيف من قيادة محافظة غزة ممثلين بالأخ محمد جعرور أمين سر محافظة غزة لقاء لكوكبة من المعلمين تحت عنوان "على خطى الياسر" في قاعة الشهيد خليل الوزير بمبنى محافظة غزة إحياءً لذكرى الانطلاقة 56.

رحب الأخ محمود نصر بالأخوة الحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة، مشيراً إلى أن لجنة المكاتب الحركية بمحافظة غزة والمكتب الحركي للمعلمين ستبقى الأقرب لدعمهم والوقوف بجانب قضاياهم العادلة.

وأكد الأخ محمد جعرور أمين سر محافظة غزة على أن محافظة غزة تتجه نحو خلق نظام المؤسسة النموذجية العصرية التي تتواكب مع تطورات العصر، وتوظيف الكادر حسب التخصص للوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة لإنجاز العمل.

وأشار جعرور على أن المرحلة القادمة هي مرحلة الاستحقاقات العامة وعلى رأسها الانتخابات النقابية والاتحادات التعليمية، وعلينا أن نكون جاهزين لأي خطوة من أجل العمل على فرز قيادة جديدة قوية تستطيع انتزاع الحقوق.

واستعرض الأخ سعيد نبهان أمين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين بساحة غزة أبجديات العمل الثوري الفلسطيني، مشيراً إلى أن القيادة الأولى التي فجرت الثورة كان جُلها من المعلمين، وعلى رأسهم الشهيد القائد صلاح خلف والشهيد القائد خليل الوزير.

وأشاد نبهان بجهود تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة الأخ محمد دحلان والأخ سمير المشهراوي في الوقوف مع القضايا المطلبية العادلة للمعلمين، مشيراً إلى حجم الانتهاكات والتجاوزات الكبيرة التي تمارس على حقوقهم من إجراءات فصل وتمييز ومصادرة لحقوقهم المالية والإدارية.

وقال الأخ حسين أبو ليلى أمين سر المكتب الحركي الفرعي للمعلمين بمحافظة غزة أن الزعيم الخالد ياسر عرفات حجز مكانه الأبدي في ذاكرة جميع أحرار وشرفاء العالم، وقدم نفسه كرمز ملهم للجميع، فاستحق أن يكون رمز القضية الفلسطينية الخالد.

وأكد أبو ليلى على أن الشهيد الزعيم ياسر عرفات كان أحرص الناس على وحدة الصف والموقف في مواجهة الاحتلال، وأقل الوفاء له ولروحه الطاهرة هو تحقيق الوحدة الفتحاوية والوحدة الوطنية للاستنهاض بالحركة والقضية الفلسطينية من تقوقعها وسباتها.

وخلال اللقاء قدمت الشاعرة كوثر سدر والشاعرة المعلمة إسراء الحسنات وصلة شعرية رثاءً لزعيم الثوار الرمز ياسر عرفات.

واختتم اللقاء بتكريم كوكبة من المعلمين بإسم تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح ونيابة عن الأخ النائب محمد دحلان والأخ القائد سمير المشهراوي تقديراً لعطاء المعلمين وجهودهم في تثقيف وبناء الأجيال.