المكتب الحركي للصحفيين بساحة غزة: استهداف الصحفيين لن يثني من عزيمتهم واصرارهم عن نقل الحقيقة

المكتب الحركي للصحفيين بساحة غزة: استهداف الصحفيين لن يثني من عزيمتهم واصرارهم عن نقل الحقيقة
الصحفي يوسف محمد ابو حسين

فتح ميديا - غزة:

نعى المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة، المذيع الصحفي يوسف محمد ابو حسين الذي استهدفته طائرات الغدر الصهيونية صباح اليوم الأربعاء 19|5|2021 بصاروخ وهو في بيته بحي الشيخ رضوان وعلي أثره أرتقي شهيدا.

وقال المكتب الحركي للصحفيين في بيان صادر عنه، :" ان هذه الاستهدافان لن تثني من عزيمة الصحفيين واصرارهم على نقل الحقيقة وتوثيق وفضح جرائم الاحتلال في استهداف المواطنين الأبرياء".

وأدان استمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمكاتب والمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية، ويطالب بفتح تحقيق دولي بهذه الجرائم.

ودعا المكتب الحركي للصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلي حماية الصحفيين وتحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استهدافهم بشكل متعمد كذلك استهداف المقار الصحفية.

كما ودعا المؤسسات والهيئات الدولية وحقوق الإنسان الضغط علي اسرائيل للوفاء بالتزاماتها تجاه القانون الدولي الإنساني وتحديدا المادة 79 من البروتوكول الاول الملحق باتفاقية جنيف، مؤكداً علي ضرورة الضغط علي اسرائيل لضمان احترامها لهذه الاتفاقيات.

كما وطالب المكتب الحركي للصحفيين مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والهيئات الدولية ذات الاختصاص بضرورة محاكمة من ارتكب هذه المجازر بحق الصحفيين لارتكابهم مجازر حرب وفقا للقانون الدولي واخلالا بالاتفاقيات الدولية الناظمة للعمل الصحفي.

النص كامل لبيان: المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة: ينعى الزميل الصحفي يوسف ابو حسين 

ينعى المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة بمزيد من الفخر والاعتزاز المذيع الصحفي يوسف محمد ابو حسين الذي استهدفته طائرات الغدر الصهيونية صباح اليوم الأربعاء 19|5|2021 بصاروخ وهو في بيته بحي الشيخ رضوان وعلي أثره أرتقي انس شهيدا.

ويري المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة ان هذه الاستهدافان لن تثني من عزيمة الصحفيين واصرارهم على نقل الحقيقة وتوثيق وفضح جرائم الاحتلال في استهداف المواطنين الأبرياء.

هذا ويدين ويستنكر المكتب الحركي استمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمكاتب والمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية، ويطالب بفتح تحقيق دولي بهذه الجرائم.

ويدعو المكتب الحركي للصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلي حماية الصحفيين وتحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استهدافهم بشكل متعمد كذلك استهداف المقار الصحفية.

كما ويدعو المكتب الحركي المؤسسات والهيئات الدولية وحقوق الإنسان الضغط علي اسرائيل للوفاء بالتزاماتها تجاه القانون الدولي الإنساني وتحديدا المادة 79 من البروتوكول الاول الملحق باتفاقية جنيف والتي تنص علي " منع بأي حال من الأحوال أن يصبح الصحفيون وأطقمهم بوصفهم مدنيين هدفا لهجوم مباشر وان اي هجوم متعمد أدي إلي قتل او إصابة صحفي يعد شكل من أشكال جرائم الحرب " وعليه نؤكد علي ضرورة الضغط علي اسرائيل لضمان احترامها لهذه الاتفاقيات.

كما نطالب مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والهيئات الدولية ذات الاختصاص بضرورة محاكمة من ارتكب هذه المجازر بحق الصحفيين لارتكابهم مجازر حرب وفقا للقانون الدولي واخلالا بالاتفاقيات الدولية الناظمة للعمل الصحفي.

المجد لشهداء الكلمة والخزي والعار للقتلة المجرمين

المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة

19\5\2021