المكتب الحركي للمحامين بساحة غزة: قرار وقف انتخابات نقابة المحامين اعتداء على إرادة جموع المحامين وحرمانهم من ممارسه حقهم

المكتب الحركي للمحامين بساحة غزة: قرار وقف انتخابات نقابة المحامين اعتداء على إرادة جموع المحامين وحرمانهم من ممارسه حقهم

فتح ميديا - غزة:

ينظر المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحه غزة بعين الخطورة لقرار وقف إجراء انتخابات نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، لما يحمله ذلك من اعتداء على إرادة جموع المحامين، وحرمانهم من ممارسه حقهم الطبيعي في اختيار من يمثلهم في مجلس نقابه المحامين، وما يمثله من  إعتداء واضح وصريح علي مبدأ سيادة القانون والديمقراطية.

ويرى المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحه غزة، في تلك السياسه المتمثلة بالتغول والتسلط علي إرادة رجال القانون والقضاء ومن قبلها التغول علي إرادة الشعب الفلسطيني بإلغاء الانتخابات التشريعية استخفافا لا يمكن القبول به.

 ويؤكد المكتب الحركي المركزي للمحامين علي أن قرار وقف إجراء انتخابات مجلس النقابة  في موعدها المحدد هو  قانوني في  شكله، لكنه يتماهى في مضمونه مع السلوك العام للسلطة الفلسطينية التي    صادرت حقوق المواطن الفلسطيني والتي من أهمها الحق في اختيار ممثليه في كل المؤسسات والهيئات والاتحادات المختلفة.

 وختاما يعاهد المكتب الحركي المركزي للمحامين كافة الزملاء والزميلات أن يبقى مدافعا صلبا عن حقوقهم، وحصنا منيعا أمام كل محاولات العبث والتعدي على النظام والقانون.

البيان كامل:

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحة غزة حول تأجيل انتخابات النقابة.

ينظر المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحه غزة بعين الخطورة لقرار وقف إجراء انتخابات نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين لما يحمله ذلك من اعتداء علي إرادة جموع المحامين وحرمانهم من ممارسه حقهم الطبيعي في اختيار من يمثلهم في مجلس نقابه المحامين، وما يمثله من إعتداء واضح وصريح علي مبدأ سيادة القانون والديمقراطية .

وإن المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحه غزة يرى في تلك السياسه المتمثلة بالتغول والتسلط علي إرادة رجال القانون والقضاء ومن قبلها التغول علي إرادة الشعب الفلسطيني بإلغاء الانتخابات التشريعية استخفافا لا يمكن القبول به.

 وعليه يؤكد المكتب الحركي المركزي للمحامين علي أن قرار وقف إجراء انتخابات مجلس النقابة في موعدها المحدد هو قانوني في شكله لكنه يتماهى في مضمونه مع السلوك العام للسلطة الفلسطينية التي صادرت حقوق المواطن الفلسطيني والتي من أهمها الحق في اختيار ممثليه في كل المؤسسات والهيئات والاتحادات المختلفة.

 وختاما يعاهد المكتب الحركي المركزي للمحامين كافة الزملاء والزميلات أن يبقى مدافعا صلبا عن حقوقهم ، وحصنا منيعا أمام كل محاولات العبث والتعدي على النظام والقانون.

ومعا وسويا للانتصار للعدالة والقانون المكتب الحركي المركزي للمحامين ساحة غزة 

الأربعاء 23 حزيران 2021