المكتب الحركي الفرعي للمحاميين ينظم وقفة احتجاجية منددة بسياسة الاعتقالات السياسية التي تنفذها اجهزة امن السلطة

المكتب الحركي الفرعي للمحاميين  ينظم وقفة احتجاجية منددة بسياسة الاعتقالات السياسية التي تنفذها اجهزة امن السلطة

فتح ميديا-غزة:

نظمت لجنة المكاتب الحركية بحركة فتح - ساحة غزة -محافظة رفح  المكتب الحركي الفرعي للمحاميين صباح اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية منددة بسياسة الاعتقالات السياسية التي تنفذها أجهزة امن السلطة في المحافظات الشمالية، بحق أبناء حركة فتح من المناضلين والمشهود لهم بتاريخهم وانتماءهم للوطن، وجاءت هذه الوقفة بحضور قيادة حركة فتح  محافظة رفح ،  وأعضاء المكتب الحركي الفرعي للمحاميين وهيئته العامة.

 وأدان  المكتب الحركي الفرعي للمحاميين في بيانه ، حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة، والتي تتنافى مع كل القوانين وتمس بالحريات العامة والحرية الشخصية وتمتهن كرامة المواطن الفلسطيني وتصادر حقه في التعبير عن آرائه.

حيث كفل القانون الأساسي الفلسطيني في المواد من (11-14) حرية التعبير عن الرأي دون المساس بشخصه، كذلك المواثيق والأعراف الدولية نصت على مجموعة من البنود التي تؤكد على أهمية هذا الحق.

واختتم البيان جملة من المطالبات التي طالب فيها المكتب الحركي الفرعي للمحاميين رئيس السلطة الفلسطينية وأجهزته الأمنية بضرورة احترام التعددية السياسية وحرية التعبير المكفولة بنص القانون الفلسطيني وكل القوانين والأعراف الدولية، والإفراج العاجل والغير مشروط عن كل الأخوة المناضلين الذين اختطفتهم الأجهزة الأمنية على خلفية الرأي، وإغلاق ملف الاعتقال السياسي، وضمان عدم تكرار تلك الاعتقالات بشكل مطلق.

_
ن.م