المسحال : حتى اللحظة لم يتم تأمين راتب كامل لموظفي الأونروا

المسحال : حتى اللحظة لم يتم تأمين راتب كامل لموظفي الأونروا
موظفي الاونروا

فتح ميديا-غزة :

أكد رئیس اتحاد الموظفین العرب في وكالة غوث وتشغیل اللاجئین " الأونروا " أمیر المسحال، الیوم الخمیس، أنھ حتى اللحظة لم یتم تأمین راتب كامل لكافة الموظفین، مؤكداً رفض الاتحاد استقبال الراتب منقوص.

وأضاف المسحال في حدیث لإذاعة صوت القدس ، أنه تم امھال إدارة الأونروا أسبوعا آخر حتى تتمكن من تأمین الراتب بشكل كامل قبل انتھاء ھذا الشھر.

وأوضح أن الجمیع یعول على المؤتمر الدولي الذي سیعقد في أوائل شھر إبریل القادم بمساھمة فاعلة من الإدارة الأمریكیة الجدیدة والدول المضیفة وشؤون اللاجئین أن یتم على الأقل استعادة الأموال التي تم تقلیصھا عن الأونروا قبل عامین والمتمثلة ب360 ملیون دولار.

وتابع: "تم تأجیل عقد المؤتمر المقرر شھر فبرایر المقبل الى إبریل بالتنسیق مع الإدارة الأمریكیة الجدیدة, وبالتالي یعول جمیع المساھمین والدول المانحة أن یتم توجیه البوصلة لإعادة المساھمات التي تم قطعھا من قبل إدارة ترامب".

وقال المسحال: "أكدنا أننا لن نسمح بحل الأزمة المالیة التي تعاني منھا الأونروا على حساب الموظفین أو اللاجئین الذین یتلقون الطرود الغذائیة "الكابونات"،مشیرا إلى أن الوقت لیس مناسباً لقطع معونات غذائیة عن الأسر المحتاجة بسبب الظروف الصعبة التي یمر بھا اللاجئین.

وأردف قائلا: "على الأونروا إثبات أن عدد الأسر المضافة للمعونات الغذائیة تساوي أو أكبر من الأسر التي سیتم قطع المعونات عنھا حتى یكون لدیھا المصداقیة بأنھا تھدف إلى تحقیق العدل والمساواة بین اللاجئین". منوھا إلى أنه حتى اللحظة لا یوجد أي تقلیصات مباشرة على خدمات اللاجئین الفلسطینیین الأساسیة.

وأفاد المسحال بأن ما تأثر بالأزمة التي تعاني منھا الأونروا برنامج الطوارئ الذي أفقد آلاف الأسر الفلسطینیة الانتفاع منھا.