اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى بحركة فتح تصدر بيانها اليومي حول أوضاع الأسرى

اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى بحركة فتح تصدر بيانها اليومي حول أوضاع الأسرى

فتح ميديا - غزة

قالت اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى في حركة فتح ساحة غزة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل مسلسل اجرامها بحق المواطنين وتواصل حملات الاعتقالات بحق الفلسطينيين العزل في مناطق متفرقة في الضفة الفربية.

اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس وفجر اليوم الاثنين قرابة ال "٢٠" مواطنا من مناطق القدس والضفه  بينهم "١٠" مواطنين من قرية جالود جنوب نابلس بعد اقتحامها ومداهمت بيوتها بشكل تعسفى والاسرى هم نسيم فرج عياد  و سمير سامى عياد وشقيقه محمد سامى عياد  و ركان شاهر فهيدات واخيه محمد شاهر فهيدات
 ومحمد كمال عباد  و ولييد عبد الكريم حمود  ويوسف ناجح حمود  ومحمد احمد مطيركما اعتقلت الشاب مالك الشرقاوى على حاجز ديرشرف غرب نابلس.

واعتقلت  قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم  خمسة مواطنين من القدس وهم عبدالله حسين الخطيب و محمد حمزه مبارك  و ايمن خضر عقاب  و نديم عبد الحميد الخطيب من منازلهم ببلدة حزما  والمواطن مجدى خالد الهدره من منزله ببلدة الطور.

واعتقلت فوات الاحتلال شابين من بيت لحم وهم ابراهيم الورديان ٢٢عام  و  مهند نواوره ٢٥ عام من منزليهما بعد عملية تفتيش تعسفيه .

ونقلت إدارة سجون الاحتلال صباح اليوم الاثنين الاسير المضرب عن الطعام عماد سواركه ٣٧عام من اريحا، من زنازين سجن عسقلان الى مايسمى "عيادة سجن الرمله"  وذلك بعد تدهور وضعه الصحى ومعاناته الشديده من آلام حاده البطن والمعده وحالة من الارهاق والهزل العام لجسده  وذلك بعد مواصلته للاضراب عن الطعام لليوم ال "٤٧" على التوالى  احتجاجا على اعتقاله الادارى  علما بانه معتقل منذ شهر يوليو ٢٠٢٠  كما انه اسير سابق امضى قرابة ال "١٠" سنوات فى سجون الاحتلال 

ويُحمل ملف الاسرى ساحة غزه الاحتلال كامل المسؤوليه عن حياته وعن مصير كافة الاسرى خاصه المضربين والمرضى والاطفال وكبار السن.

كما يتوجه ملف الاسرى ساحة غزه مره اخرى للمجتمع الدولى ومؤسساته القانونيه والانسانيه بأخذ دورها بجديه بتنفيذ القرارات الدوليه واتفاقية جنيف الداعيه لحماية الاسرى تحت الاحتلال وتضمن لهم حياه كريمه من علاج ومأكل وملبس .