اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى بحركة فتح تصدر بيانها اليومي حول أوضاع الأسرى

اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى بحركة فتح تصدر بيانها اليومي حول أوضاع الأسرى

فتح ميديا-غزة:

قالت اللجنة الاجتماعية ملف الأسرى في حركة فتح ساحة غزة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل مسلسل اجرامها بحق المواطنين وتواصل حملات الاعتقالات بحق الفلسطينيين العزل.

ورصدت اللجنة في بيان لها اعتقالات قوات الاحتلال اليوم 15-10-2020، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 24 مواطناً من الضفة الغربية منهم 12 فتى دون سن 18 عشر عاماً، والمعتقلين هم يحيي ابو يعقوب وسالم محمد ابو يعقوب  ويحيي الاسعد من بلدة كفل حارس قضاء سلفيت، انس ماهر جوده  ومعتز نزيه بداونه  من مخيم عايده  ومحمد عواد عواد من جبل الموالح  محافظة بيت لحم .

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي  ١٢فتى من العيساوية بالقدس  التي تشهد تصعيدا واضحاً لحملات الاعتقال والفتيه المعتقلين هم / محمد كليب  و وفيس مصطفى  ونور محسن  ومجد محمود  و حسن جمجوم  و نديم الصفد  وآدم مصطفى  ويوسف ومحمد درويش  هم جميعا تحت سن ١٨ عام .

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي من بلدة كوبر في رام الله  الشاب ميلاد توفيق البرغوتى ونبوغ نجم البرغوتى، ومن نابلس / ايهم عقل وشاهد كاسد، ومن قلقيلية اعتقلت/ منتصر زماري  والاخوين  محمد وعصام رشيد رضوان  .

وأضافت اللجنة  أنه بعد فشل الحوار بين الاسرى وادارة سجون الاحتلال فإن ٦٠ أسيرا شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام في عدة سجون تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم ماهر الاخرس المضرب لليوم ٨١ على التوالي، ووصوله لمراحل الخطر البالغ  وكذلك ضد سياسة عزل الأسرى.

وأكدت اللجنة أن ادارة السجون ما زالت تعزل ثلاثة من قيادة الحركة الأسيرة لعدة شهور،  وهم / الاسير وائل الجاغوب  والأسير حاتم القواسمى والاسير عمر خرواط، وتماطل ادارة السجن بالاستجابة لمطالب الاسرى وحل مشاكلهم  الناتجة عن قرارات تعسفيه عنصريه من قبل اعلى مستوى سياسي لدى الاحتلال بهدف عقاب الاسرى والتنكيل بهم انتقاما منهم .. 

ويخوض الأسرى معركه ضد الاحتلال وإدارة سجنه لإرغامها للاستجابة لهم والانصياع لمطالبهم  حيث يتم بعد أيام وضمن البرنامج التحاق افواج اخرى من الاسرى للإضراب وتنفيذ خطوات اخرى تكون معده مسبقا من قبل الاسرى .