القيادي عوض: اللقاحات التي وصلت إلى غزة رسالة للاحتلال الاسرائيلي وهناك مشاريع كبرى سننفذها

القيادي عوض: اللقاحات التي وصلت إلى غزة  رسالة للاحتلال الاسرائيلي وهناك مشاريع كبرى سننفذها

فتح ميديا-غزة-متابعة:
عقب الدكتور عبد الحكيم عوض، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي على وصول 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا تبرعت بها دولة الإمارات الشقيقة وصلت مساء اليوم الأحد إلى قطاع غزة عبر الجهة المصرية عبر معبر رفح البري لمواجهة فايروس كورونا وإبقاء منحنى الوباء مستقراً.
وقال عوض في حديث لقناة الغد، ان اللقاحات التي وصلت اليوم جزء من حملة كبيرة ربما تمتد لعشرات الآف اللقاحات وربما ستصل أخرى الأسبوع  القادم أو الذي سيليه".
وأكد القيادي عوض،"أن هذا له معنى كبير أن تصل من دولة الإمارات اللقاحات إلى شعبنا الفلسطيني المحاصر، في لفتة أخرى تعودنا عليها منها في وقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني المكلوم المحاصر".
وأوضح عوض، أن المعنى موجه كرسالة لدولة الاحتلال الاسرائيلي التي منعت بقرار وصول أي أدوية إلى قطاع غزة ،على الرغم من أنه مسار إنساني، ولكن لأسباب تتعلق بالأسرى الأربعة لدى المقاومة الفلسطينية في غزة والضغط الداخلي على الحكومة الاسرائيلية أتى الفرج من الشقيقة  دولة الإمارات". 
وعرج عوض، في حديثه على المساعدات الكبيرة التي قدمتها دولة الإمارات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ،وقال مسيرتها لا تنقطع حيث بدأت في تقديم الطرود الغذائية وساهمت بتقديم الأدوية لمواجهة كورونا ،وأجهزة التنفس التي منعها الاحتلال، وهذا اليوم جزء من عملية متواصلة لإرسال اللقاحات ".
وشدد عوض، أن تيار الإصلاح الديمقراطي سيساهم في حل مشاكل كبيرة جذرية في قطاع غزة وسيطرق كل الأبواب مثل حل مشكلة الكهرباء".