الفيس بوك ينتفض في وجه حكومة اشتيه ووزيره المجدلاني

الفيس بوك ينتفض في وجه حكومة اشتيه ووزيره المجدلاني
موظفو السلطة الفلسطينية يعتصمون في غزة احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم

فتح ميديا- خاص:

أعلنت حكومة محمد اشتيه عن موعد صرف رواتب شهر ديسمبر، ورافق ذلك الاعلان تصريحات مثيرة أطلقها وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، حيث قال في تصريحات صحفية لإحدى الاذاعات المحلية "إن أي عملية توظيف من قبل السلطة الفلسطينية في غزة في ظل الانقسام، يعد إهداراً للمال العام".

وأقر مجدلاني أن موظفي غزة جلسوا في بيوتهم بناءً على قرار الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه آنذاك، سلام فياض، قال مجدلاني: "هل من الممكن لو ما أجلسنا الموظفين في بيوتهم، هل كانت حكومة حماس ستتركهم على رأس عملهم؟ الشيء الذي فعلناه أننا لم نُحلهم إلى التقاعد أو قلنا لهم اجلسوا في بيوتكم وأوقفنا رواتبهم".

وفيما يتعلق بملف 2005، قال وزير التنمية الاجتماعية: "أي وعودات بشأن هذا الملف غير صحيحة، وفي ظل الأزمة المالية صعب معالجتها وهذا الموضوع يجب أن يتوافر فيه ظروف مالية لحتى نقدر نعالجه من مختلف جوانبه".

ردود فعل غاضبة:

محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني

د. سامية الغصين كاتبة ومحاضرة فلسطينية:

نشرت على صفحتها على فيس بوك " صورة لرئيس الوزراء محمد اشتيه، وخاطبته " لا تغميض عينيك عن الشق الأخر من الوطن، فغزة هي التي تمنح الشرعية للأخرين.

زكريا بكر ناشط سياسي فلسطيني

نشر على صفحتة على فيس بوك"يجب اسقاط كل الاحزاب والفصائل التى لا وجود الا لقيادتها وعلى رأسها جبهة مجدلاني".

أكرم الصوراني ناشط سياسي فلسطيني

الأخ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وجه رسالة إلى

الأخ رئيس الوزراء د.محمد اشتيه

الاخوة الوزراء واحد واحد وعلى رأسهم د.أحمد مجدلاني

من مصنع قهر الرجال رساله لكم وتحيه

منذ سنوات وصافرات الجوع والذُّل والقهر تُدوّي في بطن غزّة وثلاّجات غزّة وجيوب غزّة وصرآفات غزّة وحقائب تلاميذ غزّة ودموع أمّهات غزّة وأحلام غزّة وقهر الرّجال في غزّة وبات كل شيء باهت وناقص في غزّة عدا الفقر والقهر والذُّل 100% في غزّة .

غزّة التّي كرام الله كطولكرم كجنين كنابلس كالخليل ولا نفرق بين أحدٍ من مُدُنِه ، غزّة التي صمدت وتحمّلت ما لا يتحمله وطن تقول لكم أن ظهرها قد إنكسر ، وبرغم ذلك ، وبرغم الحصار والاحتلال والانقسام ، وبرغم أيّة معاناة مازالت غزّة محكومة بالأمل وبحلم الوحدة وأن تعود موحدة مع بقايا الوطن والقدس والضفة الغربية وأن يعود الحلم الذي قال عنه الخالد ياسر عرفات لن يكتمل إلا بالقدس وإلى أن يكتمل الحلم مازالت غزّة تحلم أن تُوفوا دينها وإن أردتم أن لا توفوها حقها على الأقل لا تقهروها وتجرحوا كرامتها بتصريحاتكم والتي آخرها تصريحات د.أحمد مجدلاني بحق غزّة.

صلاح أبوصلاح كادر فتحاوي

نشر على صفحتة على فيس بوك رسالة إلى الوزير د.احمد مجدلاني :

موظفو غزة جلسوا في بيوتهم وحرموا من افضل فترات العطاء في اعمارهم بقرار ملزم من مجلس الوزراء وكنت انت وزير للعمل آنذاك .

موظفو غزة تم معاقبة كل موظف لم يداوم من قبل اجهزة حماس وتم تشويهه اجتماعيا بسبب التزامه بقرارت الشرعية.

موظفو غزة حرموا من ترقياتهم وعلاواتهم واضافة المواليد منذ ٢٠٠٧.

موظفو غزة تم تصنيف جزء منهم تحت مسمى تفريغات 2005 وهم موظفين عسكريين تم تفريغهم في الاجهزة الامنية وفقا للقانون ، ويتلقون سلف على بند الحالات الانسانية من 1000 الى 1500 شيكل دون اي مسوغ قانوني او اداري .

موظفوا غزة حرموا من العلاوة الاشرافية والمواصلات (موظف مدني) ومن علاوة المخاطرة وعلاوة القيادة (موظف عسكري ) منذ عام 2014 في عهد حكومة الحمد الله  .

موظفو غزة تم خسف راتبهم المتآكل اصلا  الى 70 % منذ شهر 3-2017 .

موظفوا غزة تم احالة ثلثهم الى التقاعد المالي بنسبة 50 % في 3/2017 وغالبيتهم على راس عملهم في وزارة الصحة والتعليم . .

مازن خطاب كادر فتحاوي

نشر على صفحتة على فيس بوك قائلاً "غياب التنظيم القوي هو ماجعل الوزير مجدلاني يتحدث بما تحدث به على قيادة فتح ان ترد وتحديدا رئيس الوزراء نطالبه باقالة مجدلاني!!!؟؟؟".

مازن صافي كاتب ومحلل سياسي

نشر على صفحته على فيس بوك رسالة خاطب فيها الحكومة قائلاً " يعني احنا شو طالبين .. احنا بدناش غير نقدر نعيش .. نربي اولادنا .. نطعمهم بحق الله .. بحق لا اله الا الله ما بنطمع في غير حقنا المكتوب في الدستور والنظام .. يعني احنا ظلمنا مين ولا تقلنا على مين .. احنا عشنا في عز انتفاضة الاقصى وكنا تحت النار والموت وقلنا بنفس راضية الموت قدر واولادنا لهم ربنا وراتبنا بيسترهم وبيعشوا بكرامة .. قلنا الوظيفة ما بتغني بس بتستر .. والستر من ربنا .. يعني احنا اللي واقعين تحت التقاعد المالي شو ذنبنا الا اننا صرنا ٤٥ في زمن القرار واشتغلنا ١٥ عام منذ انشاء السلطة .. يعني السلطة عنواننا وملناش غيرها عنوان .. طيب لو احنا انه تعبنا من التقاعد المالي نشكي لمين ونروح لمين .. يعني احنا شو طالبين .. ازمة مالية وابتزاز نتفهم ان الوطن فوق كل اعتبار .. بس ايش بده يصير يطلع بيان رسمي يلغي التقاعد المالي رسميا ويعمم على كل جهات الاختصاص .. وراح نصبر مع كل الوطن على الجوع ولن نركع ونضل ننادي انه احنا اهل وابناء وطن وحنضل على طول العهد والقسم وثورة حتى النصر .. ارفعوا عنا التقاعد المالي وطريقنا واحد ورزقنا ورزقكم على رب العالمين.. يعني اسالكم بالله العظيم ثم بروح كل شهداء ثورتنا وفي مقدمتهم دماء ابوالعرفاتية رمز فلسطين .. فكوا التقاعد المالي .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

حسام الدجني كاتب ومحلل سياسي:

نشر الكاتب والمحلل السياسي حسام الدجني على صفحته على فيس بوك:"كنت سأوافق معالي د. أحمد مجدلاني القول لو كان الموظف جلس مخيراً، فمن جلس بقرار حكومي وبتوجيهات من رأس الهرم وعلى قاعدة أن الاستنكاف عمل، يعامل كمن هو على رأس عمله ولا علاقة للموظف بتداعيات القرار الذي وصفه توفيق الطيراوي لفلسطين اليوم في وقت سابق بأنه خطيئة ....
الموظفون في غزة يحلمون بلحظة العودة الآن قبل غداً، وعليه يا د. مجدلاني آمل منكم أن تكونوا أصواتاً داعمة لحقوق غزة بكل مكوناتها.