العمل بغزة: قدمنا 14 مليون دولار مساعدات لتعزيز قطاعات تضررت من كورونا

العمل بغزة: قدمنا 14 مليون دولار مساعدات لتعزيز قطاعات تضررت من كورونا

فتح ميديا-غزة :

قالت وزارة العمل في غزة ، الیوم الثلاثاء، إنھا قدمت مساعدات مالیة بأكثر من 14 ملیون دولار، لتعزیز صمود قطاعات مختلفة في المجتمع، تضررت من جائحة فیروس كورونا .

وقال ماھر أبو ریا مدیر عام التشغیل خلال مشاركته في الندوة العلمیة التي نظمھا ملتقى عائلات خان یونس:“ إن وزارة العمل قدمت مساعدات مالیة لتعزیز صمود العمال في القطاعات المتضررة من جائحة كورونا بقیمة 5.8 ملیون دولار، استفاد منھا 82 ألف عامل متضرر“.

وأضاف خلال الندوة التي حضرھا لفیف من الاقتصادیین وخبراء سوق العمل والأكادیمیین وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الأھلیة، وكانت بعنوان تداعیات

جائحة كورونا على سوق العمل:“ الوزارة ساھمت بتعزیز قدرات المؤسسات الحكومیة في مواجھة الجائحة من خلال رفدھا الكوادر البشریة المتخصصة من خلال مشاریع التشغیل المؤقت“.

واستدرك: "واستفاد من مشاریع التشغیل المؤقت 4250 خریج وعامل، و بموازنة بلغت ما یزید عن 6 ملیون دولار، بتمویل حكومي وجھات صدیقة مانحة".

وأكد أن جھود الوزارة تضمنت تعزیز صمود وضمان استمرار عمل منشآت القطاع الخاص الصناعي والسیاحي من خلال رفدھا بالعمالة القائمة لدیھا من خلال توفیر أجور بقیمة 300 دولار لعدد 650 عامل لمدة شھرین.

وأشار أبو ریا إلى أن شھر نوفمبر شھد انطلاق تنفیذ مشروع دعم المنشآت الناشئة الصغیرة ومتناھیة الصغر لعدد 25 منشأة متضررة في القطاع الخدماتي والتجاري بھدف تأھیل القائمین علیھا وتطویرھا بموازنة بلغت 150 ألف دولار.