الصحة برام الله: لم تنخفض الإصابات بسبب العجز بالعينات والمسحات ستصل قريبا

الصحة برام الله: لم تنخفض الإصابات بسبب العجز بالعينات والمسحات ستصل قريبا

فتح ميديا - رام الله:

أكد كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله،  اليوم الخميس، ، أنه تم تقليل نسبة الفحص في الأيام الماضية، حتى يتم تزويد المختبرات بالمسحات الخاصة بفحص كورونا.

وقال الشخرة في تصريح له :"وعدنا اليوم أو غدا بتزويد المسحات الخاصة بفيروس كورونا من قبل الشركات، ووصولها في ظل درجات حرارة مناسبة لتبقى صالحة".

وأشار باسم وزارة الصحة برام الله إلى أنه لم تنخفض عدد الإصابات في فلسطين، وإنما نقوم بالفحص للمخالطين بدرجة أولى أو المخالطين الذين لديهم أعراض لأخذ الخارطة الوبائية لهم، مفيدا أن الطواقم الطبية تقوم بعملها على أكمل وجه.

وأوضح الشخرة أن :"النقص في الكتات هو من قبل الشركات الموردة، لكن لن يأتي يوما تكون فيه وزارة الصحة غير قادرة على إجراء الفحوصات، هذا مستحيل”، مضيفا إنه التخفيف من الفحوصات فقط.

وأكد أن :"الأشخاص المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض، يجب أن يكونوا مخالطين لمصابي كورونا، مبينا أنه يجب عليهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوما والالتزام به حتى نهاية المدة المحددة".

ونوه الشخرة، أنه لا يوجد التزام بالإجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا، لكن في بعض المحافظات توجد بعض الالتزامات، ونأمل باستمرار حتى انتهاء الأزمة.

وأضاف الشخرة أن ازدياد عدد الحالات بفيروس كورونا في المحافظات هو بسبب عدم التزام المواطنين باجراءات الوقاية، بدءً من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وإقامة الحفلات والأفراح والمناسبات.

_____________
م.ر