الصحة اللبنانية: 60 شخصًا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت

فتح تحقيق شامل وشفاف يتعلق بالانفجار الدامي الذي وقع بمرفأ

الصحة اللبنانية: 60 شخصًا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت

فتح ميديا-لبنان

قالت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، إن 60 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

ودعا وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الجمعة، إلى فتح تحقيق شامل وشفاف يتعلق بالانفجار الدامي الذي وقع بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وقال بومبيو في بيان للخارجية الأميركية، إن الشعب اللبناني يستحق أن يقوم بالمساءلة حول الحادث، وعلى الحكومة أن تعطي الأولوية لسلامة مواطنيها.

وأضاف: "نشعر بالحزن لفقدان الأرواح في هذه المأساة المروعة التي تسببت بدمار هائل لبيروت في وقت سابق هذا الأسبوع، ونصلي للناجين وعائلاتهم ولكافة اللبنانيين خلال صراعهم في بناء حياتهم ومدينتهم مجددا".

واختتم البيان بالقول: "لا توجد دولة أكثر عطاء أو تعاطفا من الولايات المتحدة، وسنواصل دعمنا للشعب اللبناني خلال تعافيه من هذه المأساة".

وتجري الأجهزة القضائية اللبنانية تحقيقا في الانفجار الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات.

وتسبّب انفجار بيروت بتشريد نحو 300 ألف شخص من سكان العاصمة ممن تصدّعت منازلهم أو تضررت بشدة، بينهم 100 ألف طفل وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

ــــــ

م.ن