الدريملي: الأسرى على أعتاب اضراب مفتوح عن الطعام ويجب تشكيل جبهة اسناد ودعم لمطالبهم

الدريملي: الأسرى على أعتاب اضراب مفتوح عن الطعام ويجب تشكيل جبهة اسناد ودعم لمطالبهم

غزة - فتح ميديا

أكد إياد الدريملي أمين سر مفوضية الإعلام في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ان الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي على أعتاب بدأ اضراب مفتوح عن الطعام الجمعة القادم، لتحسين ظروف حياتهم.

وقال الدريملي في منشور له على "فيسبوك"، "سيخوض الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال خطوات نضالية جديدة ستبدء بالاضراب المفتوح عن الطعام يتبعه اضراب عن الماء لتحسين ظروف حياتهم والذي سيبدأ يوم الجمعة القادم 17-9-2021 حيث سيشمل الاضراب 400 أسيرا من سجن ريمون و200 أسيرا من سجن نفحة و300 أسيرا من عوفر و 200 أسيرا من مجدو و 50 من هداريم و 80 أسيرا من سجن ايشل و50 أسيرا من شطة وجلبوع ، وسيلتحق يوم الثلاثاء 21-9-2021 في هذا الاضراب بقية الأسرى".

وأكد الدريملي، أن اعلان الاسري برنامج خطواتهم النضالية يتطلب من كافة القوى السياسية والمجتمعية والاعلامية والنشطاء علي محتلف توجهاتهم البدء بالاستعداد لتشكيل جبهة اسناد ودعم لمطالب الاسرى وخطواتهم.

وأشار الدريملي لمطالب الأسرى والتي تتمثل باعادة الوضع على ما كان عليه قبل تاريخ 5-9-2021 وإزالة الحاجز الزجاجي للأهالي اثناء الزيارة واعادة السماح لزيارة الاهل بغزة وتركيب اجهزة هواتف في الاقسام لجميع السجون بالاضافة للسماح للاهل بادخال الملابس واعادة الاسرى في العزل لاقسامهم وعدم وضع الاسرى الاربعة في زنازين الانفرادي .