الحسنات : انهاء الانقسام والانتخابات مدخل حقيقي للتعامل مع المتغيرات الدولية

قالت صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي في حركة فتح أن الشهيد ياسر عرفات منح المرأة الفلسطينية مكانة خاصة، لأنها شاركت في مسيرة الكفاح والنضال الفلسطيني. 

الحسنات : انهاء الانقسام والانتخابات مدخل حقيقي للتعامل مع المتغيرات الدولية
صبحية الحسنات نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي

 فتح ميديا-غزة:

دعت صبحيه الحسنات، نائب أمين سر هيئة العمل التنظيمي في حركة فتح بساحة غزة، إلى إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وتجديد القيادات المؤسسات التشريعية والتنفيذية الفلسطينية، كي تكون قادرة على التعامل مع الواقع الجديد بعد فوز الحزب الديمقراطي بالانتخابات الامريكية برئاسة جو بايدن. 

وأضافت الحسنات، أن الشعب الفلسطيني ومنذ أن افتقد الشهيد ياسر عرفات فقد الحنكة والقدرة على ايجاد القائد الحقيقي القادر على التعامل مع المتغيرات الدولية، الذي وازن بين العمل السياسي والعمل العسكري في تمثيله للبندقية وغصن الزيتون.  

وأشارت الحسنات في تصريح خاص بموقع فتح ميديا، عندما نتذكر الشهيد أبوعمار الذي قضى حياته ومسيرته الكفاحية، من النكبة إلى الثورة إلى قدوم السلطة، من لبنان إلى بيروت إلى تونس والجزائر، ومروراً بمحطاته النضالية من أجل قضية عادلة.

وأكدت الحسنات، أن فلسطين عُرفت من خلال كوفية أبو عمار الذي جال كل بقاع الأرض ووضع الجميع تحت المظلة الوطنية ليعبر الطريق ، فما أحوجنا اليوم للياسر في ظل تشرذم السلطة وحالة الانقسام ووحدة الصف "، موضحة أن إحياء الذكرى لترسيخ الثوابت الوطنية والتأكيد على الحقوق المشروعة وأن البوصلة هي فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. 

وقالت أن الشهيد ياسر عرفات منح المرأة الفلسطينية مكانة خاصة، لأنها شاركت في مسيرة الكفاح والنضال الفلسطيني. 

وأعربت الحسنات عن فخرها بدعم الشهيد ياسر عرفات للمرأة الفلسطينية في عملها النقابي والاتحادات النقابية والمهنية ودعم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية باعتباره مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير، التي تمارس العمل الاجتماعي والسياسي.

وتطرقت الحسنات، إلى عمل مجلس المرأة في حركة فتح من خلال عقد اللقاءات الدورية والتدريبات وورشات العمل، وتطوير الخريجات واستثمار الطاقات وتكوين الكفاءات المهنية والتنظيمية.