التعليم بغزة: استمرار العمل بالتعليم المدمج باستثناء بعض الشُعب

التعليم بغزة: استمرار العمل بالتعليم المدمج باستثناء بعض الشُعب

فتح ميديا - غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الثلاثاء، استمرار بالعمل في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، مُوضحةً أنّه سيكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين "أ، ب"، للفصل الدراسي الثاني من عام 2020/2021 والذي سيبدأ بتاريخ 27/2/2021.

واستثنت الوزارة الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن "25" طالباً، فيسمح لهم بالدوام الكامل.

 وقالت الوزارة: "العمل التدريسي، سيكون مع الالتزام الكامل بالبرتوكول الصحي"، مُشيرةً إلى أنّه في حالة تعطل الدراسة في عموم أو بعض المدارس بسبب "كورونا"، فسيتم اتباع عدة إجراءات وهي: تقديم المعلمين لدروسهم عن بُعد من خلال الصفوف الافتراضية.

وشدّدت على أنّها ستواصل في تفعيل أدوات التعليم عن بُعد مثل "بطاقات التعلم الذاتي، قناة روافد التعليمية، إذاعة التربية والتعليم" ليستفيد منها عموم الطلبة، وفئات الطلبة غير القادرين على الالتحاق بالصفوف الافتراضية.

وتابعت: "سيستمر معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، ويقومون بتوفير التعليمات والتوجيهات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة"، لافتةً إلى أنّه عند العودة للدارسة، يقوم المعلم بمراجعة سريعة لما تم تناوله خلال الصفوف الافتراضية، ويستكمل شرح الدروس حسب الخطة المقررة.

وبشأن تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الثاني، بيّنت الوزارة أنّ التقييم سيكون: (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعينات، مُنوهةً إلى أنه سيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ويستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، حتى يوم الاثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الاثنين 14/06/2021م.