التعليم برام الله تتحدث عن خطة عمل المدارس في ظل جائحة كورونا

التعليم برام الله تتحدث عن خطة عمل المدارس في ظل جائحة كورونا

فتح ميديا - رام الله:

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة متكاملة توفر الحق في التعليم للطلبة في كافة المدارس وتوفير سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

وقال صالح في تصريح له، إن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها وزارة الصحة الفلسطينية تسير قدما في تنفيذ هذه الخطة.

وأضاف: " قرار تعليق الدوام مرتبط ببروتوكول صحي واضح يحدد آليات تتخذها مديريات التربية والتعليم عند وجود حالات إصابة بكورونا سواء كانت اصابات مؤكدة أو حالات اشتباه أو اعراض اصابة"، مبينا أن هناك تعليمات واضحة لمدراء المدارس في التعامل في هذه الحالات.

وتابع صالح: "عندما نتحدث عن خطة دوام في ظل الجائحة نتحدث عن آليات تمكنا من إغلاق شعبة دراسية أو مدرسة ما عندما يكون هناك إصابة لطالب أو معلم أو أكثر".

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن حالة الدوام في المدراس منذ السادس من سبتمبر وحتى اليوم تسير وفق آلية ملائمة، مؤكدا أن الطلاب استطاعوا العودة للمدارس والالتقاء بالمعلمين والجلوس على مقاعدهم ويحصلوا على كتبتهم المدرسية وفق برنامج محدد أعدته الوزارة ليخدم التعليم المدمج.

وأشار صالح إلى إنشاء القناة التعليمية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التي تخدم الطلاب وتسهل العملية التعليمية، من خلال شرح المنهاج عبر الدروس المسجلة.

وأكد بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم أن بيئة التواصل الالكتروني المدرسي المتوفرة في الوزارة تمكن الأهل الاطلاع على تفاصيل العمل داخل المدارس.

_____________
م.ر