البنا: قرار الأونروا بتوحيد الكابونة يهدف لتقليص أعداد المستفيدين

البنا: قرار الأونروا بتوحيد الكابونة يهدف لتقليص أعداد المستفيدين
زاهر البنا مسئول ملف اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة

فتح ميديا - غزة:

قال د. زاهر البنا مسؤول ملف اللاجئين في ساحة غزة :"هناك اتجاه بوكالة الغوث وتشغيل اللآجئين "الأونروا" لتوحيد السلة الغذائية (الكابونة الصغراء والبيضاء)"، وبحسب أسس العمل الاجتماعي التي تحدد فئات الفقر، هما فئتان: الفقر المدقع (الكابونة البيضاء)، والفقر المطلق (الكابونة الصفراء).

وأشار خلال لقاء على "الكوفية"، إلى الوكالة تريد تقليص عدد المستفدين دون العمل لإعادة دراسة لهذه العائلات عند توحيد هذه السلة، حيث سيصبح عدد كبير من الموظفين خارج دائرة عمل الوكالة، مؤكداً أن هذا القرار تم اتخادة مع قبل مدير عمليات الوكالة بقطاع غزة، والمفوض العام".

وبين البنا أن توحيد السلة الغذائية يضر اللاجئين الفلسطسنين، كما أن توحيد السلة الغذائية وعدم تحديد فئات الفقر بين مختلف اللاجىين الفلسطينين يضر بالعمل الاجتماعي، ويفقد وظائف عدد كبير من العاملين على بند البحث الاجتماعي والزيارات الميدانية، مشيراً إلى أن ذلك سيتوقف بالمطلق ولن يكون هنالك دراسة للعائلات، وسيكون هناك عمل مكتبي ققط دون البحث الميداني ليسير على نهج منع الخدمة لكل من له دخل ثابت، وفي حال تم تطبيقة سيتم الاستغناء بعدد متوقع عن ٣٠٠ الف مستفيد من السلة الغذائية، لذلك فأن الأونروا تقوم بجريمة كبيرة داخل قطاع غزة، الذي يعاني بالأساس الأمرين من حصار وقطع رواتب وخصومات.

وأكد أن المطلوب بعيداً عن كل الحزبية التصدي لهذه القرارات، ورفض الجلوس مع ممثلين الأونروا، إلا من خلال ما تم التوافق عليه فصائليا من قبل اللجنة المشتركة للاجىين، لأن مكوناتها تعمل باتجاه واحد وموقفها موحد وثابت تجاه قضايا اللآجىين حتى تستمر عملية الضغط على الأونروا لأعادة الحقوق لأصحابها.

____

ت . ز