البرغوثي: نتنياهو وفريق ترامب باشروا بتنفيذ صفقة القرن

أوضح الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم المستوطنات الاستيطانية وفرض السيادة الإسرائيلية كشفت وأكدت حقيقة مخططات ضم وتهويد كل الضفة الغربية المحتلة، ولا فرق في هذا بين الأحزاب الإسرائيلية. وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي أن مغزى ذلك أن نتنياهو وفريق ترمب ليسوا بحاجة لانتظار إعلان ما يسمى بـ"صفقة القرن"، لأنهم باشروا فعليًا بتنفيذها على الأرض. وطالب البرغوثي بالتوجه الفوري لتوحيد الصف الوطني وتبني استراتيجية فلسطينية شاملة لمواجهة الاحتلال. وكان نتنياهو تعهّد خلال افتتاح السنة الدراسية في مستوطنة "ألكانا" الأحد، بضمّ كل المستوطنات في الضفة الغربيّة المحتلة، عبر فرض "السيادة اليهوديّة" عليها. وقال نتنياهو: "تذكروا وأنتم في هذا المكان، أن هذه أرض إسرائيل، أرضنا. لن نقتلع من هنا أي أحد. سنفرض السيادة اليهوديّة على كافة المستوطنات كجزء من دولة إسرائيل".

فتح ميديا - رام الله - 

أوضح الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم المستوطنات الاستيطانية وفرض السيادة الإسرائيلية كشفت وأكدت حقيقة مخططات ضم وتهويد كل الضفة الغربية المحتلة، ولا فرق في هذا بين الأحزاب الإسرائيلية.

وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي أن مغزى ذلك أن نتنياهو وفريق ترمب ليسوا بحاجة لانتظار إعلان ما يسمى بـ"صفقة القرن"، لأنهم باشروا فعليًا بتنفيذها على الأرض.

وطالب البرغوثي بالتوجه الفوري لتوحيد الصف الوطني وتبني استراتيجية فلسطينية شاملة لمواجهة الاحتلال.

وكان نتنياهو تعهّد خلال افتتاح السنة الدراسية في مستوطنة "ألكانا" الأحد، بضمّ كل المستوطنات في الضفة الغربيّة المحتلة، عبر فرض "السيادة اليهوديّة" عليها.

وقال نتنياهو: "تذكروا وأنتم في هذا المكان، أن هذه أرض إسرائيل، أرضنا. لن نقتلع من هنا أي أحد. سنفرض السيادة اليهوديّة على كافة المستوطنات كجزء من دولة إسرائيل".

ع.ب