الأمم المتحدة تحذر ... "الأسوأ لم يأت بعد" وعلى العالم ترك النزاعات

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، من أن "الأسوأ لم يأت بعد" في الدول التي تشهد نزاعات، ودعا إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على وقف انتشار فيروس كورونا الجديد. وأضاف خلال تقديمه تقريراً حول التطورات الحاصلة منذ إطلاق دعوته يوم 23 مارس (آذار) أنه "توجد فرصة للسلام، لكننا بعيدون عن تحقيقه. الحاجة إلى ذلك عاجلة. ستصل عاصفة كورونا حالياً إلى جميع مواقع النزاع".

فتح ميديا - وكالات 

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، من أن "الأسوأ لم يأت بعد" في الدول التي تشهد نزاعات، ودعا إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على وقف انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأضاف خلال تقديمه تقريراً حول التطورات الحاصلة منذ إطلاق دعوته يوم 23 مارس (آذار) أنه "توجد فرصة للسلام، لكننا بعيدون عن تحقيقه، الحاجة إلى ذلك عاجلة، ستصل عاصفة كورونا حالياً إلى جميع مواقع النزاع".

وتسبب الوباء الذي بدأ في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في وفاة أكثر من 51 ألف شخص حتى الآن، وإصابة أكثر مليون إنسان.

وتعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم من ناحية عدد الإصابات المؤكدة في ظل نظام تشخيص قوي بينما أصيبت إيطاليا بأكبر عدد للوفيات نتيجة الوباء.

 

ع.ب