الأمم المتحدة: الوضع الصحي في غزة وصل مرحلة الانهيار قبل وصول "كورونا"

حمل مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، اليوم السبت، حكومة الاحتلال المسؤولية القانونية عن استفادة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة من الخدمات الصحية الأساسية. وأكد لينك، خلال تقرير أعده حول انتشار فيروس "كورونا" المستجد في العالم عمومًا وفي الأراضي المحتلة خصوصًا، أن "حكومة الاحتلال تتحمل في المقدمة، ومن ثم الإدارة الفلسطينية، وحركة حماس، المسؤولية الدولية حول تقديم الخدمات الصحية المناسبة للسكان في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والضفة الغربية وقطاع غزة"، معربا عن قلقه العميق عن تأثير الفيروس المحتمل على قطاع غزة. وأوضح، أن النظام الصحي في غزة وصل إلى مرحلة الانهيار حتى قبل إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا "جائحة"، داعيا مسئولي الاحتلال إلى الابتعاد عن العنصرية ومعاداة الأجانب والتعصب، خاصةً خلال فترة انتشار الوباء. وأعلنت وزيرة الصحة مي كيلة صباح السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في فلسطين إلى 52، بعد تسجيل 4 إصابات جديدة.

فتح ميديا ‐ متابعات 

حمل مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، اليوم السبت، حكومة الاحتلال المسؤولية القانونية عن استفادة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة من الخدمات الصحية الأساسية.

وأكد لينك، خلال تقرير أعده حول انتشار فيروس "كورونا" المستجد في العالم عمومًا وفي الأراضي المحتلة خصوصًا، أن "حكومة الاحتلال تتحمل في المقدمة، ومن ثم الإدارة الفلسطينية، وحركة حماس، المسؤولية الدولية حول تقديم الخدمات الصحية المناسبة للسكان في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والضفة الغربية وقطاع غزة"، معربا عن قلقه العميق عن تأثير الفيروس المحتمل على قطاع غزة.

وأوضح، أن النظام الصحي في غزة وصل إلى مرحلة الانهيار حتى قبل إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا "جائحة"، داعيا مسئولي الاحتلال إلى الابتعاد عن العنصرية ومعاداة الأجانب والتعصب، خاصةً خلال فترة انتشار الوباء.

وأعلنت وزيرة الصحة مي كيلة صباح السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في فلسطين إلى 52، بعد تسجيل 4 إصابات جديدة.

ع.ب