أبو زاهر: ما حدث اليوم ليس انتخابات وستلحق الرياضة لمنحدر كبير

حدث اليوم هو ليس انتخابات ، بل هي عادة جرت قبل حوالي 16 عام .

أبو زاهر: ما حدث اليوم ليس انتخابات وستلحق الرياضة لمنحدر كبير
الناقد الرياضي خالد أبو زاهر

فتح ميديا : خاص

عقب خالد أبو زاهر الكاتب والناقد الرياضي على انتخابات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التي باتت تُعادل بنظام التذكية التي من شأنها أن تلحق الرياضة الفلسطينية الي منحدر كبير.

قال أبو زاهر خلال تصريح خاص لموقع "فتح ميديا" ، بأن ما حدث اليوم هو ليس انتخابات ، بل هي عادة جرت قبل حوالي 16 عام .

وأكد بأن منظومة العمل التي يترأسها جبريل رجوب لا تستند الي صندوق الاقتراع ولا الي الحالة الديمقراطية الفلسطينية ، بحيث يذهب في اتجاه التذكية الحزبية .

ونوه أبو زاهر، بان عملية التذكية التي يتعامل بها رجوب لها سلبيات كثيرة على المجتمع الفلسطيني و المجتمع الرياضي ولها بعض ايجابيات تعود عليه بشكل شخصي .

و أوضح بأن السلبيات التي يعاني منها المجتمع الرياضي الفلسطيني هو سلب الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية وبالتالي الاندية هم اعضاء الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية بشكل عام واتحاد كرة القدم بشكل خاص .

وقال  "ان نظام التذكية هو سلب لحرية التعبير وسلب لحق الكادر الفلسطيني في شغل مقعد من مقاعد الاتحادات الرياضية و أنه من ضمن السلبيات الاخرى اعتماد اعلاء شأن من ليس لهم علاقة بالعمل الفني والاداري الرياضي مقابل طمس الكادر الرياضي" .

و أضاف "من ضمن السلبيات الحزبية التي نعيشها منذ الاقسام الفلسطيني ، طالت على الساحة الرياضية واصبحت عبئ على المجتمع الرياضي" .

و أشاد أبو زاهر  بالايجابيات المتعلقة في رئيس الاتحاد الذي يشغل عدة مناصب منها رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة و رئيس اللجنة الاولمبية للرياضية و رئيس اتحاد كرة القدم بمعنى رئيس الكل الفلسطيني الرياضي وهذا بحد ذاته سلبي للمجتع لانه لايجوز لشخص واحد ان يتولى جميع هذه المناصب .

وأوضح، الهدف مما قام به نظام التذكية هو تعيين شخصيات تقع تحت سيطرة جبريل رجوب ، بحيث لا يأتي بالافضل ، هو يأتي بأمور تنظيمية اكثر من كفائية بحيث يضغى عليهم الجانب الحزبي اكثر من الرياضي 

و أضاف أبو زاهر من  عام 2008 حتى عام 2020 لم يتم احداث غير دورة انتخابية واحدة ، ما دون ذلك لم تحدث انتخابات لا في لجنة اولمبية ولا اتحاد لجنة كرة قدم ولا حتى في جميع للاتحادات الرياضية 

وأكد بان تغير بنود النظام الاساس لاتحاد كرة القدم تتغير من اجل ان تصب في صالح مرشح معين  بحيث ان اهم بنود النظام الاساسي لاتحاد كرة القدم قبل التغير او الشطب هي عدم السماح لمرشح الرئاسة برتشيح نفسه لاكثر من ولاية متتاليتين ، واليوم هي الولاية الرابعه لجبريل رجوب ، هذا بحد ذاته لا يؤدي الي مأسسة الحركة الرياضية ولا يؤدي الي بناء اجيال قادرة على ان تقود للعمل الرياضي في المستقبل .

وطالب أبو زاهر الحركة الرياضية باعطاء الجمعيات العمومية حقها في اختيار الكادر حسب الخبرة و ما سيقدم للحركة الرياضية وليس لرئيس الحركة الرياضة .