أبو حبل: في ذكرى الاستقلال اسرائيل لم تلتزم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية منذ عام 1948

أبو حبل: في ذكرى الاستقلال اسرائيل لم تلتزم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية منذ عام 1948

فتح ميديا-غزة:
شدد جمال ابو حبل، نائب معتمد حركة فتح ساحة غزة على أهمية المساعي الفلسطينية للوصول الى هدف سياسي كبير ألا وهو اقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين.
وأضاف أبو حبل في تصريح لموقع فتح ميديا، إن يوم الاستقلال واعلان قيام دولة فلسطين في 15 نوفمبر عام 1988م، أسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي بعدما خاضت منظمة التحرير الفلسطينية مراحل متعددة من الكفاح ضد المشروع الاسرائيلي بداية من العام 1965 وصولاً لعام 1988م، وهي ما تُعرف بمرحلة الكفاح المسلح. 
وأوضح أبو حبل أن يوم الاستقلال أتى بعد الانتفاضة المجيدة انتفاضة الحجارة، التي بدأت عام  1987 واتى على  اعلان قرارات الشرعية الدولية" 242" و"338" لحل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية إلى جانب اسرائيل".
وفي معرض رده على سؤال  هل التزمت اسرائيل بعد قرار الامم المتحدة  دولة بجانب دولة   بهذه القرارات الأممية والتعايش بدولة بجانب الفلسطينيين؟ يردف أبو حبل:" إسرائيل إلى الان لم تلتزم بتنفيذ أي قرار من قرارات الشرعية الدولية منذ عام 48، وقرار التقسيم، ولم يقم مجلس الامن الدولي بإلزامها  بأي قرار".
وفي رده على سؤال : ما بين اعلان الاستقلال الفلسطيني في السابق وصفقة ترامب  في الوقت الحالي، القضية الفلسطينية إلي أين ؟ يقول ابو حبل:" نحن نذهب إلى المجهول ".
ويضيف، كنا في السابق نقول دولة فلسطينية بالضفة الغربية  وقطاع غزة وشرق القدس على الأراضي المحتلة عام  67، ولكن الأن أصبحنا تتحدث عن صفقة ترامب  في ظل عجز الدبلوماسية الفلسطينية وعدم قدرتها على انتزاع حقوقنا الفلسطينية. 
__
ن.م