500 ألاف دولار أضرار زراعية نتيجة فتح الاحتلال سدود المياه شرق غزة

500 ألاف دولار  أضرار زراعية نتيجة فتح الاحتلال سدود المياه شرق غزة
  آخر الأخبار

فتح ميديا-غزة

أصدرت وزارة الزراعة بقطاع غزة، تقديراً أولياً للأضرار والخسائر التي لحقت بأراضي المزارعين نتيجة فتح سلطات الاحتلال الاسرائيلي، سدود وعبارات الأمطار في مناطق شرقي غزة وجباليا وبيت حانون، حيث لحقت أضرار كبيرة بمساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات، اضافة الى خسائر في قطاعي الدواجن والنحل.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أن الأضرار الأولية التي لحقت بالقطاع الزراعي تقدر بأكثر من (500 ألف دولار) نتيجة تعمد الاحتلال بشكل متكرر للمرة الثانية على التوالي فتح سدود مياه الأمطار خلال اسبوع، الأمر الذي أدي لغمر وانجراف للتربة في بعض المناطق، واتلاف كامل لمحاصيل كالبطاطس والبصل، بالإضافة للمحاصيل الحقلية المختلفة المزروعة في هذه الأراضي.

أضرار محافظة غزة

وأوضحت الوزارة بتضرر حوالي ٧٠٠ دونم شرق غزة مزروعة بمحاصيل حقلية ( شعير ، قمح، بيقا...الخ)و ١٠٠ دونم مزروعة بمحاصيل خضار ( ملفوف، زهرة، بازيلاء، بصل...الخ) اضافة الى تضرر حوالي ١٠٠ صندوق نحل، حيث قدرت إجمالي الأضرار هناك بنحو 350 الف دولار.

أضرار محافظة شمال غزة

وفي محافظة الشمال وتحديدا في منطقتي جباليا وبيت حانون، تضرر حوالي 120 دونم مزروعة بالمحاصيل الحقلية وتضرر عدد من الدفيئات الزراعية، ومزارع دواجن حيث قدرت الخسائر فيها حوالي 150 ألف دولار.

ــــ

م.ن