سلوفينيا تضع شرطاً للاعتراف بدولة فلسطين

حركة فتح/ ليوبليانا

أبدى وزير الخارجية السلوفيني ميرو تسيرر، استعداد بلاده للاعتراف بدولة فلسطين إذا كانت مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي لديها استعداد بذلك، مؤكداً على وجود إجماع سلوفيني على قضية الاعتراف بفلسطين.

وأشار تسيرر خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، في مقر الخارجية السلوفينية في العاصمة ليوبليانا، إلى رغبة حكومة بلاده في تطوير العلاقة الثنائية مع فلسطين في كافة المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي.

وشدد على أن الموقف السلوفيني ثابت ولن يتغير، والحكومة السلوفينية ستستمر بدعمها لفلسطين خاصة دعم ” الأونروا “.

بدوره، أطلع المالكي نظيره السلوفيني على آخر التطورات الحاصلة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يسمى ” صفقة القرن “، والآثار السلبية لـ”ورشة البحرين” التي عقدت الشهر الماضي.

وأكد المالكي، الذي يقوم بجولة في عدد من دول أوروبا الوسطى، أهمية تطوير العلاقة الثنائية مع سلوفينيا في شتى المجالات كونها بلد صديق وداعم لفلسطين، مشددا على أهمية تشكيل لجنة وزارية مشتركة في هذا الإطار ودعوة رجال الأعمال من كلا البلدين للاجتماع على هامش هذه اللجنة.

وأعرب عن شكره لسلوفينيا على موقفها الإيجابي والداعم للحكومة والشعب الفلسطيني، خاصة في المحافل الدولية، والدعم المتواصل للمشاريع التنموية، ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/57943

مقالات ذات صلة