إعادة رواتب 61 شهيدًا وجريحًا من غزة بأثر رجعي

حركة فتح

أعلنت رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير ( ام جهاد) عن إعادة وزارة المالية هذا الشهر رواتب 61 حالة من أهالي الشهداء والجرحى الذين قطعت رواتبهم في الفترة الماضية “بأثر رجعي”.

وخلال حديثها لإذاعة “صوت القدس” اليوم الإثنين، قالت الوزير إن العدد المذكور تسلم هذا الشهر الرواتب وبأثر رجعي عن الأشهر الماضية التي قطعت فيها الرواتب عنهم.

ولفتت إلى أن المؤسسة تواصل الجهود المبذولة بهدف استكمال إعادة كافة رواتب العائلات التي قطعت خلال الأشهر الماضية، مبينةً أنه تم اعتماد أعداد كبيرة من شهداء مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأشارت إلى أنه ليس هناك مستجدات بخصوص ملف شهداء 2014، لكنه ما زال قيد المتابعة من قبل المؤسسة.

بدوره، أكد الناطق باسم لجنة أهالي الشهداء بغزة علاء البراوي لـ “الوطنية”، إعادة وزارة المالية رواتب عدد من عوائل الشهداء والجرحى التي قطعت خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أنهم في متابعة دائمة وحثيثة مع مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى لكافة الملفات الخاصة بالشهداء وعوائلهم.

وبخصوص مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء والجرحى، قالت الوزير إن المؤسسة تسلمت القرار وهي تعكف حالياً على اختيار الأسماء الخاصة بها علماً أن الاختبار وصل العام الماضي حتى تاريخ الاستشهاد وهو 6/7/2006.

وبينت أن الأولوية ستكون للعائلات الـ 126 التي تم إعادتها الموسم الماضي من المكرمة بسبب الخلل الفني الذي جرى لهم، حيث سيكونوا على رأس القائمة التي تشمل 1000 حالة مناصفة بين الضفة وغزة.

وبخصوص نقل حجاج المكرمة، أكدت الوزير أن شركة النقل المصري فرضت رسوم عالية على نقل الحجاج وصلت لحوالي 800 دولار، مبينةً أنه جاري متابعة الأمر من قبل الجهات المختصة “وزارتي الشؤون والنقل والمواصلات” بهدف تخفيض المبلغ، إلى جانب البحث عن جهات ترعى وتمول هذا الملف للتخفيف عن عوائل الشهداء والجرحى.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/57712
الوسوم

مقالات ذات صلة