حركة فتح تزور عائلة الأسير اللواء فؤاد الشوبكي

حركة فتح/ غزة

زارت قيادة وأعضاء ولجان ومجالس وقاطع التفاح والدرج وعدد من الوجهاء والمخاتير وحشد مهيب من محافظة غزة عائلة الأسير اللواء فؤاد الشوبكي أبو حازم .

حيث كان في استقبال الحشود كبار عائلة الشوبكي وقد رحبت العائلة بقيادة محافظة غزة ممثلة بأمين سرها الأخ أكرم الحايك ونائبه الأخ سعيد وشح وبأعضاء المحافظة والوجهاء والمخاتير والقاطع وجميع الحضور معبرة عن سعادتها وفرحتها بهذه اللفتة من حركة فتح تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة النائب محمد دحلان .

وفي كلمة محافظة غزة والتي تحدث فيها الأخ أكرم الحايك معرباً عن شكره وامتنانه لعائلة الشوبكي بكبارهم وبوجهائهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً على الوفاء للأسير اللواء الشيخ الكبير فؤاد الشوبكي.

وشدد على السعي الدائم والمطالبة بتحرير كافة الأسرى من السجون الإسرائيلية، وتبيضها حتى آخر أسير، رافصاً كل الحلول التي تنقص من كرامتنا وقضيتنا وفي مقدمتها قضية الأسرى.

واستعرض أمين سر محافظة غزة مراحل النضال التي خاضها اللواء فؤاد الشوبكي مستذكرا مدرسة السلم المجتمعي التي أسسها وكان يقودها مع عدد كبير من الوجهاء والمخاتير لإصلاح ذات البين بين العائلات الفلسطينية والمناصب التي تولاها في حركة فتح والثورة الفلسطينية وفي السلطة الفلسطينية .

وأكد الحايك على الموقف الثابت لتيار الإصلاح الديمقراطي في رفض صفقة القرن وورشة المنامة وكافة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضاياه الحية مشددا على السير في كافة وسائل العمل النضالي لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما ودعا الحايك الرئيس الفلسطيني محمود عباس للم الشمل والعمل على لقاء كافة الفصائل الفلسطينية وفي أي مكان لإنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، وذلك من خلال دعوة الإطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للإنعقاد لوضع برنامج سياسي، وكفاحي يجمع عليه الكل الوطني، مؤكداً على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية كلمتة أبرق بتحيات القائد الوطني الكبير محمد دحلان للعائلة وللواء فؤاد الشوبكي وتحيات القائد سمير المشهراوي والقائد ماجد أبو شمالة معتمد ساحة غزة.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/57338

مقالات ذات صلة