انتخاب ممثل مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة رئيساً للحاضنة “الشبابية في بيت الحكمة” لمدة عام

انجاز جديد لمجلس الشباب

حركة فتح / غزة

شارك مجلس الشباب الفلسطيني بساحة غزة، بالأمس، في أعمال الحاضنة الشبابية، التي دشنها معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات، في مدينة غزة.

وافتتح المعهد حاضنته الشبابية، بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد د. أحمد يوسف، والأمين العام للمعهد المهندس محمود المدهون، ووفد من لجنة العلاقات والتواصل الشبابي بمجلس الشباب في ساحة غزة ، وقيادات شبابية من توجهات مختلفة.

وحصد مسؤول لجنة العلاقات والتواصل الشبابي في مجلس الشباب في حركة فتح الأخ محمد جربوع رئاسة الحاضنة الشبابية من خلال العملية الانتخابية التي أجراها معهد بيت الحكمة بين أعضاء الحاضنة الشبابية والتجمعات المختلفة .

حيث تم طرح مسودة النظام الداخلي، وتم فتح باب المناقشة، وأبدى الحضور ملاحظاتهم، ومن بعد الاستماع لكافة الملاحظات تم التوصل لصيغة نهائية، وتمت عملية الترشح.

ومع اكتمال النصاب القانوني للجلسة، تم انتخاب الأخ محمد جربوع منسق ملف العلاقات والتواصل الشبابي في مجلس الشباب في حركة فتح ياحة غزة كرئيس للحاضنة الشبابية، وحصل ممثل حركة حماس علي موقع نائب رئاسة الحاضنة النائب وممثل حركة الجهاد الإسلامي لامانة سر الحاضنة.

و حيث من المقرر ان ستستمر أنشطة الحاضنة الشبابية لمدة عام كاملاً سيتم خلالها تنفيذ برنامج تدريبية تشتمل على 100 ساعة تدريبية على الأقل في موضوعات سياسية ومعرفية متخصصة، بالإضافة لبرنامج إعداد الأبحاث والدراسات والاوراق و المبادرات الوطنية ورعاية المبادرات والانشطة الشبابية .

وستضم الحاضنة 35 شاباً وشابةً من مختلف الفصائل الفلسطينية والتكتلات المستقلة، بهدف تنمية وعيهم الوطني والسياسي والمعرفي، وتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الآخر لديهم، وحثَّهم على تنفيذ المبادرات الوطنية والشخصية ومن المقرر أن تبدأ الانشطة المتعلقة بالحاضنة قبل نهاية الشهر الجاري، في مؤتمر شبابي، وورشة عمل سياسية متخصصة ينظمها المعهد.

WhatsApp Image 2019 06 23 at 9.45.37 PM 300x200 - انتخاب ممثل مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة رئيساً للحاضنة "الشبابية في بيت الحكمة" لمدة عام WhatsApp Image 2019 06 23 at 9.45.39 PM 300x200 - انتخاب ممثل مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة رئيساً للحاضنة "الشبابية في بيت الحكمة" لمدة عام

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/55853

مقالات ذات صلة