القوى الوطنية: إضراب شامل يوم الثلاثاء في كافة أنحاء قطاع غزة

حركة فتح

أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، على الموقف الوطني الموحد في رفض ومجابهة “صفقة القرن”، ومؤتمر البحرين الذي سيعقد في 25، 26 من الشهر الجاري، وأن الصفقة لن تمر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، بحضور كافة الفصائل المشاركة، في مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

ودعت اللجنة إلى الاضراب الشامل، يوم الثلاثاء، في كافة أنحاء قطاع غزة، لتشمل جميع مناحي الحياة وماعدا وسائل النقل والمواصلات، وذلك غضباً في وجه مؤتمر المؤامرة في البحرين، وترفع الرايات السوداء في الشوارع الرئيسية، وعلى أسطح المنازل وفي كافة الطرقات والأزقة.

وطالبت أبناء الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة الالتزام الكامل بالإضراب في كافة المرافق الرسمية والشعبية والعمل على إنجاحه، وعدم الخروج عن حالة الإجماع والموقف الوطني الموحد.

ونوهت اللجنة، لعقد مؤتمر وطني في مركز رشاد الشوا الثقافي، يوم الثلاثاء، الساعة السادسة مساءً، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر العار في المنامة.

وحثت اللجنة، على القيام بمسيرة جماهيرية حاشدة، يوم الأربعاء، تنطلق من أمام البوابة الغربية للوكالة حتى مبنى الأمم المتحدة لمخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة والجمعية العامة، وأن فلسطين ليست للبيع ولا للمقايضة بالأموال، فتراب فلسطين أغلى ما نملك ولا بد أن يعود محرراً من الاحتلال لأحضان الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضافت اللجنة، أنه سيتم سيعقد مؤتمر شعبي، يوم الأربعاء، الساعة الخامسة مساءً، على أرض مخيم العودة في ملكة شرق مدينة غزة، يحضره لفيف واسع من الوجهاء والمخاتير والعشائر والعائلات وأصحاب الرأي وجماهير شعبنا الفلسطيني لتأكيد الرفض الشعبي لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وأهابت القوى الوطنية والإسلامية، بأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتفاعل الواسع مع برنامج الفعاليات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.

 كما وأشادت اللجنة، بوحدة الموقف الفلسطيني من المؤامرة، ونأمل أن ينعكس ذلك على سرعة انجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، لنتمكن من مواجهة كافة التحديات وما يحاك من مؤامرات بصف واحد وموحد.

ويشارك في المؤتمر الوطني صف واسع من قيادة الفصائل والوجهاء والكتاب والصحفيين وكافة القطاعات والفعاليات الجماهيرية والشعبية، وستنقل رسالة إلى كل العالم أن شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه وتوجهاته يرفض مؤتمر البحرين ومخرجاته.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/55786
الوسوم

مقالات ذات صلة