مجلس الشباب في محافظة غزة يشارك بحضور مؤتمر “العرب وقضايا التطبيع”

حركة فتح/ غزة

شارك وفد من لجنة العلاقات العامة من مجلس الشباب محافظة غزة، في حضور مؤتمر “العرب وقضايا التطبيع” في قاعة بل مندو، والذي نفذته وزارة الثقافة الفلسطينية وكلية العودة الجامعية رابطة المثقفين.

وأفتتح المؤتمر بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني، وبعد ذلك تم الترحيب بالحضور وبدأ د.هشام المغاري عميد كلية العودة الجامعية كلمته مرحباً بالحضور كلا باسمه ولقبه.

بدوره تحدث ضيف المؤتمر من تونس د. محمد المنصف المرزوقي رئيس تونس سابقا عبر البث المباشر، عن التطبيع وماهيته وعواقبه وأثاره على الشعب الفلسطيني، وكيف ينظر لهذا التطبيع، مركداً أن التطبيع مرفوض نهائياً، ويضر الشعب الفلسطيني.

وتحدث وكيل وزارة الثقافة د. انور البرعاوي عن التطبيع ماهو ومع من ؟! ولماذا نقوم بالتطبيع مع أنه أمر غير طبيعي، وأن التطبيع مع الاحتلال حتى يستسلمو لأي حق يأتي ويجب ان نعلم ان هذا التطبيع له دوافع وله كوارث وهناك ايضا من ناحية الدافع الثقافي يقوم الاحتلال بدس انه هو المظلوم للعالم وايضا يريدون ان يحققو العدالة القانونية لليهود وكذلك يريدون ان ينزعو الثقة من المقاومين والاعلاميين والمثقفين.

وأكدت الأخت سوسن أبو عتيلة مسؤولة ملف العلاقات العامة عن ضرورة الوقوف ضد هذا التطبيع، الذي يخدم الاحتلال وعلينا أن نقف يد واحدة من أجل التصدي لهذا التطبيع، وعلينا أن نطبع مع أنفسنا ونكون علاقات مع الدول العربية، وليس مع إسرائيل.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/54220

مقالات ذات صلة