تركيا ترتكب جريمة بحق فلسطيني بقطع أعضاءه ؟!!

كتب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني / د. عبد الحميد العيلة 

مازالت قضية زكي مبارك الفلسطيني الذي سجن في تركيا والذي تم تعذيبه على يد رجال الأمن الأتراك تأخذ مزيداً من الإحتجاج بعد أن وجهة له تركيا تهمة تعاونه مع الإمارات ضد تركيا !!!

رغم تأكيد أسرته بأن إبنهم ليس له أي علاقة مع الإمارات وعلى إطلاع تام بكل خطواته ..

لكن للأسف أعلنت تركيا أنه إنتحر داخل السجن بشنق نفسه وهنا كان لزاماً على كل مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والعربية معرفة ما حدث لمبارك والحقائق على الجثة ماثلة لا تحتاج إلى دليل وهذا ما شاهده أهله وأصحابه ..

وسؤالي لجهات الأمن التركي لماذا قطعتم لسان مبارك ؟!! لماذا قطعتم أحشاؤه ؟!! .. وما سبب الكسور في أرجله ويديه ؟!! .. وهل إستطاع أن يحرك ساكناً لينتحر بعد ما نفذ فيه هذا الإجرام ؟!! .. وهل وفرتم له أداة لتساعده على الإنتحار ؟!! ..

إعتبرتم أنفسكم أبطال في قضية خاشقجي وأنكم حريصين على العدالة وحقوق الإنسان وأنتم من ترتكبون الجريمة تلو الجريمة والشاهد على هذا هو ما يحدث طرفكم وما تفعلوه في المعارضة ..

لكن ما ذنب هذا الفلسطيني الذى ترك غزة مهاجراً باحثاً عن مصدر رزق في أوروبا مروراً بتركيا ليجد نفسه فيها جثه مقطعة .. بل لم تسلم الجثة لذويه إلا بعد أكثر من اسبوعين ..

وهنا أطالب السلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق رسمي حول قضية التعذيب الذي تعرض له مبارك في سجون تركيا كما وأطالب المجتمع الدولى وحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بفتح ملف تحقيق في إعدام وتعذيب مبارك ..

فأنتم وقفتم مع تركيا في ملف خاشقجي واعتبرتم تركيا صاحبة القانون والعدل فأين أنتم من قضية مبارك ؟؟! ..

وما يدعو للسخرية أن من جملة الإتهامات الموجه للمغدور أنه على علاقة مع دحلان في قتل خاشقجي والواضح أن هذا الإتهام للتستر على التهمة الأساسية في إعدامه وطريقة تعذيبه وعلى أسرته أن تتوجه لمؤسسات حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالصور والتقارير لإدانة هذه الجريمة وكشف مدى الإجرام التي إرتكبته تركيا ..

وعلى العائلة أن تتوجه لمكتب الأمم المتحدة الواقع في غزة الرمال ومعهم الأدلة الواضحة التي تثبت ما تعرض له إبنهم زكي مبارك من تعذيب وتقطيع لتأكيد فظاعة الجريمة بحقه وليقف الجميع عند مسؤولياته.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/50447

مقالات ذات صلة