مجلس الشباب يختتم فعاليات أسبوع التعايش الخلوي في محافظة الشمال

حركة فتح/ غزة

وسط أجواء وفعاليات وطنية وشعبية وفلكلورية وعلى أنغام السلام الوطني الفلسطيني في الأراضي القريبة من فلسطين التاريخية اختتم مجلس الشباب الفلسطيني بساحة غزة سلسلة فعاليات قطار التعايش الخلوي لإحياء ذكرى يوم الأرض الـ 43 في أخر محطاته التي أطلقها، وذلك في محافظة الشمال.

وشارك فيه لفيف من قيادة وكوادر حركة فتح بساحة غزة ومحافظة الشمال وأعضاء ومنسقي مجلس الشباب الفلسطيني،/ بالإضافة إلى حضور بارز للجنة مستقبل وطن الكشفية ولجنتي الخريجات والزهرات ونخبة من الفنانين والشخصيات الاعتبارية.

وتخلل يوم التعايش العديد من العروض الفنية التي قدمتها فرقة شعاع المجد للتراث والفنون الاستعراضية، والفقرات الغنائية الوطنية، وعرض ألبوم صور لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال .

كم جسدت زاوية الفنون رسم لوحات تحاكي وتجسد نضالات ومعاناة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وقدمت الفرق الفنية فقراتها الابداعية من الزجل التراثي والفقرات الشعرية.

وضمن الطقوس الفلسطينية وايام التعايش الخلوي قدمت لجنة الخريجات والزهرات في مجلس الشباب بمحافظة الشمال المأكولات على الطريقة الشعبية الفلسطينية.

وقالت أمانة سر مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة أن هذا العمل الوطني التطوعي جاء ليحقق عدة أهداف منها تخليد ذكري يوم الارض وشهداء فلسطين، بالإضافة إلى تعزيز قيم ومفاهيم العمل التطوعي لدى الشباب في كافة المحافظات في ساحة غزة.

وكذلك تمكين الشباب وتاهيلهم في ممارسة العمل الوطني والتطوعي و الاجتماعي على أرضه، إضافة إلى التعايش المشترك وتعزيز الحوار والعمل الجماعي .

وتقدمت أمانة سر مجلس الشباب بالشكر إلى أمناء سر المحافظات في حركة فتح وكوادر ولجان مجلس الشباب وخاصة لجنة مستقبل وطن الكشفية علي هذا العمل الكبير الذي شارك فيه مئات الشبان من كلا الجنسين في المحافظات الخمسة.

وفي كلمته قال أمين سر مجلس الشباب الفلسطيني بمحافظة الشمال عائد أبو سليم أن مجلس الشباب يسعى دوما لإحياء كافة المناسبات الوطنية، وتذكير الأجيال الصاعدة بالتراث والتاريخ الوطني الفلسطيني، والتمسك في كافة قضايانا الوطنية ونقلها من جيل الى جيل.

من جهته أعرب منسق لجنة مستقبل وطن بمحافظة الشمال أحمد أبو سيدو عن شكره وامتنانه لكافة الأخوة الحضور الذين لبوا نداء ودعوة مجلس الشباب لحضور يوم من أيام التعايش الخلوية التي نفذتها لجنة مستقبل وطن.

يذكر أن مجلس الشباب الفلسطيني بساحة غزة كان قد انطلق بقطار التعايش الخلوي في كافة محافظات قطاع غزة لإحياء الذكرى 43 ليوم الأرض والذي شارك فيه مئات الشبان من كلا الجنسين.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/42896

مقالات ذات صلة