الشبيبة الفتحاوية تدعو لتكاثف الجهود لمساعدة طلبة الجامعات في استكمال مسيرتهم التعليمية

حركة فتح – غزة

دعا مسؤول حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة “الإطار الطلابي لحركة فتح”، طاهر أبو زيد، اليوم الاثنين، كافة رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية والوطنية والشركات إلى تكاثف الجهود ومساعدة طلبة الجامعات بتخصيص جزء من أرباحها لتعزيز صمود الطلبة داخل المؤسسات التعليمية.

وأكد أبو زيد، على انخفاض نسب تسجيل الطلبة والطالبات في جامعات قطاع غزّة بشكل ملحوظ مقارنةً بالأعوام الماضية، مناشداً كافة الشركات الكبيرة والبنوك المحلية بالعمل على دعم قطاع الجامعات وتسجيل الطلبة الراغبين باستكمال دراستهم.

وأشار إلى أن سوء الأوضاع الاقتصادية الذي أثر بشكلٍ كبير على تسجيل الطلبة في الجامعات المحلية للعام 2018/2019، وذلك بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزّة منذ 12 عاماً، إضافة إلى العقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع مؤخراً.

وبيّن أبو زيد، أن نسبة تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الأول بمختلف جامعات غزّة متدنية جداً، لافتاً إلى أن هذا الانخفاض يتطلب من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني التكاثف من أجل مساعدة الطلبة في الالتحاق بالجامعات واستكمال حياتهم الجامعية.

ونوه أن تدني نسب التسجيل بالجامعات الفلسطينية في قطاع غزّة لا ينحصر بالطلبة الجدد وخريجي الثانوية العامة فقط، بل إنه امتد لطلبة مسجلين منذ أعوام سابقة، وحالت الأوضاع الاقتصادية المتردية دون استكمال مسيرتهم التعليمية.

الجدير ذكره أن قطاع غزّة يُعاني أوضاعاً اقتصادية متردية جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض منذ حوالي 12 عاماً، اضافة إلى سلسلة العقوبات التي فرضتها سلطة رام الله من قطع وخصومات على رواتب موظفيها بغزّة بنسبة وصلت إلى 50%.

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/2695

مقالات ذات صلة