الشبيبة الفتحاوية تدعو ادارة الجامعات الالتزام بدورها امام الاطر والكتل الطلابية

حركة فتح – غزة

دعت حركة الشبيبةالفتحاوية في ساحة غزة، خلال بيان صحفي لها مساء اليوم الاثنين، ادارة الجامعات بقطاع غزة للالتزام بدورها المناط بها وفتح المجال امام كافة الاطر والكتل الطلابية بدون استثناء لممارسة نشاطاتها السياسية والنقابية داخل تلك المؤسسات.

جاء في نص البيان:

“طلابنا البواسل .. طالباتنا الماجدات… في الوقت الذي وصلت فيه الغالبية الشعبية والفصائلية الفلسطينية لقناعة راسخة بأن ضمان الديمقراطية والحريات للجميع هو السبيل الوحيد لبناء مجتمع متماسك قادر على الخروج من الانقسامات والانتكاسات الفلسطينية التي استمرت لاكثر من عقد مضى، وفي الوقت الذي ندعو فيه كفاءات شعبنا من وجهاء و اكاديميين وقادة مجتمع ومؤسسات للعب دور للوصول الى تلك الاهداف، تصر بعض المؤسسات الجامعية في قطاع غزة للعب دور معاكس بالخضوع لوصايا سياسية لجهة بعينها، وتساهم بشكل لا يليق بها ولا بدورها القانوني والاخلاقي المفترض في هضم حق اطر طلابية مختلفة في ممارسة نشاطتها ودورها الطبيعي الذي يكفله لها النظام داخل تلك المؤسسات”.

وأوضحت الشبيبة خلال البيان “انه بناء على واجبنا في الشبيبة الفتحاوية للوقوف في وجه اي اجراءات تصادر حرية الاطر والكتل الطلابية في ممارسة دورها وحقها في المشاركة السياسية بالاضافة لدورها النقابي”، مؤكدة على التالي :
1. ندعو ادارة الجامعات بقطاع غزة للالتزام بدورها المناط بها وفتح المجال امام كافة الاطر والكتل الطلابية بدون استثناء لممارسة نشاطاتها السياسية والنقابية داخل تلك المؤسسات.

2. ندعو ادارة الجامعات للالتزام بالنظام والحقوق العامة التي تكفل الحريات للجميع وندعوها للتنكر للوصايا السياسية من طرف هنا او هناك.

3. نؤكد في حركة الشبيبة ساحة غزة باننا سنناضل من اجل حريتنا وحرية كافة الاطر الطلابية في العمل، ولن نسمح على الاطلاق بمصادرة حقنا بذلك بكل السبل المتاحة، وباننا نعتبر حق المشاركة السياسة والتعبير عن الراي حق مقدس لكل انسان فلسطيني والنضال في سبيله جزء من مشروعنا الوطني وهويتنا الوطنية.

4. نحمل ادارة الجامعات اي نتائج سلبية لمنعنا والاطر الطلابية المختلفة من ممارسة حقنا.

5. ندعو كافة الاطر والكتل الطلابية المختلفة للالتقاء والتكاتف من اجل انتزاع حقنا وحريتنا في العمل داخل المؤسسات الجامعية.

IMG 20180717 WA0000 212x300 - الشبيبة الفتحاوية تدعو ادارة الجامعات الالتزام بدورها امام الاطر والكتل الطلابية

الرابط المختصر : http://fatehgaza.com/p/490
الوسوم

مقالات ذات صلة