وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في طولكرم

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في طولكرم
  فلسطينيات

فتح ميديا - طولكرم -

اعتصم العشرات من ذوي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، وعدد من المتضامنين الأجانب، اليوم الثلاثاء 15/10/2019، أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

وطالب المعتصمون الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وتنفيذ مطالبهم العادلة، والضغط على الاحتلال لوقف ممارساته التعسفية بحق الأسرى، خاصة المرضى منهم.

ودعا مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسرى، كما دعا الصليب الأحمر للضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام، وإنهاء الاعتقال الإداري، الذي وصل عدد الأسرى فيه إلى 450 أسيرا، منهم 3 أسيرات.

وحذر النمر من تدهور الوضع الصحي للأسرى الستة المضربين عن الطعام، الذين دخلوا مرحلة خطيرة مع خروجهم على كراسٍ متحركة لمقابلة محاميهم، وملامح الإعياء والمرض الشديد ظاهرة عليهم.

وأفاد شقيق الأسير المضرب عن الطعام طارق حسين قعدان (46 عاماً) من سكان بلدة عرابة، بمحافظة جنين، بأن شقيقه الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 77 على التوالي، وأن وضعه الصحي وصل لمرحلة الخطورة، بعد أن أصبح غير قادر على الحركة نهائيا، ما يستوجب وقفة جماهيرية ضاغطة نحو الإفراج عنه وعن جميع الأسرى.

_____________

م.ر