وزير الاتصالات يؤكد حق فلسطين بالتطور للجيلين "الرابع والخامس"

وزير الاتصالات يؤكد حق فلسطين بالتطور للجيلين "الرابع والخامس"
  فلسطينيات

فتح ميديا-رام الله

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، مع وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفي مجال قطاع البريد.

وتناول اللقاء الذي عُقد في مقر وزارة الاتصالات المصرية بالقرية الذكية بالقاهرة، التوأمة ما بين مركز الابداع التكنولوجي والريادة المصري ومركز الابداع التكنولوجي في الوزارة، بما يدعم الرياديين والمبدعين في مجال التكنولوجيا في البلدين.

وجاء خلال اللقاء بحث آليات لدعم إسكان المقدسيين الذي تم طلبه خلال الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب، ويتم دعم الاسكان من قبل مشتركي شركات الاتصالات الخلوية والارضية وتحويل هذه الأموال، من خلال البنك الاسلامي للتنمية.

كما ناقش اللقاء دور الجمهورية المصرية بشأن دعم قرار رقم 12 الخاص بفلسطين الذي يؤكد حقها في الحصول على الترددات الخاصة بها للجيلين الرابع والخامس وحقها في الحصول على الخدمات الجديدة والذي تم تبنيه من قبل الدول العربية.

وأكد سدر، دور جمهورية مصر العربية الشقيقة الداعم وبشكل دائم للقضية الفلسطينية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، موجهاً الدعوة للوزير المصري لزيارة دولة فلسطين.

بدوره، شدد طلعت على ديمومة دعم مصر لفلسطين في جميع المحافل الدولية والإقليمية، مؤكداً أن وزارته على أتم الاستعداد لتقديم الخبرات المصرية للجانب الفلسطيني في جميع المجالات التخصصية في الوزارة.

ـــــــ

م.ن